السبت 18 مايو 2024

الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار عمليات القتل الإسرائيلي للفلسطينيين

نبيل أبو ردينة

عرب وعالم13-5-2023 | 13:42

دار الهلال

أدانت الرئاسة الفلسطينية، استمرار الاعتداءات والقتل الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي كان آخرها استشهاد فلسطينيين اليوم، خلال اقتحام مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، واستمرار العدوان على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة - في تصريح صحفي اليوم /السبت/ - إن سلطات الاحتلال تجاوزت كل الخطوط الحمراء، من خلال الإصرار على سياسة القتل، والاقتحامات للمدن والبلدات الفلسطينية، والتي كان آخرها الجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس اليوم، والتي أدت إلى استشهاد فلسطينيين، محذراً من التداعيات الخطيرة لاستمرار التصعيد الإسرائيلي، وطالب الإدارة الأمريكية بالتدخل العاجل، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية.

بدورها، طالبت الخارجية الفلسطينية بموقف دولي حازم، يجبر الاحتلال الإسرائيلي على وقف عدوانه على قطاع غزة، وفتح المعابر أمام المواد الطبية، والغذائية، والوقود، وغيرها من أساسيات الحياة.

واعتبرت الخارجية - في بيان - رفض الاحتلال إدخال المساعدات والمواد الطبية والغذائية للقطاع؛ انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي، واتفاقيات جنيف، والقانون الإنساني الدولي.

الاكثر قراءة