الأحد 23 يونيو 2024

«أزهرية الإسكندرية»: لا توجد شكاوى من أسئلة امتحانات النقل الثانوي

خميس محمد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية

محافظات13-5-2023 | 14:02

دار الهلال

أكد خميس محمد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، عدم رصد أي شكوى أو عوائق تعوق العملية الامتحانية بامتحانات النقل للمرحلة الثانوية ، كما أنه لا توجد شكاوى من الطلاب والطالبات حول الأسئلة التي جاءت مطابقة للمنهج.

جاء ذلك خلال تفقده، وعلاء العريان الوكيل الثقافي للمنطقة، سير أعمال امتحانات النقل الثانوي، حيث زارا معهد فتيات مكة المكرمة، ومعهد بنين المدينة المنورة، التابعين لإدارة العامرية، غربي المحافظة.

وشدد خميس - في بيان - على ضرورة توفير الجو المناسب والملائم للطلاب والطالبات في جميع المعاهد الأزهرية، وكلف مدراء المراحل ومدراء الإدارات التعليمية والموجهين والموجهات العموم والمشرفين بالمرور على المعاهد الأزهرية لتغطية العمل وتذليل العقبات التي تواجه العملية الامتحانية.

ويؤدي الطلاب الامتحان في مادة القرآن الكريم للقسمين العلمي والأدبي، واللغة الفرنسية للقسم الأدبي، والفيزياء للقسم العلمي.

على صعيد متصل، تابع الدكتور عربى أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، سير أعمال الامتحانات بعدد من مدارس المحافظة، حيث تفقد مدارس منطقة بشاير الخير.

ويؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية على فترتين ، كما يؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية على فترتين، فيما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ على فترتين.

وقال أبوزيد، في بيان اليوم السبت، إنَّ الامتحانات اليوم منتظمة في مطلع الأسبوع الثاني لها لصفوف النقل وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة من محافظ الإسكندرية محمد الشريف.

وأشاد بانضباط العملية الامتحانية، وأكّد على توفير الأثاث اللازم وكافة الأوراق وجميع خامات الامتحانات ، ووجود جدول الامتحانات في مكان واضح وكذلك دليل اللجان ، كما شدّد على الالتزام التام بكافة القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة للعملية الامتحانية واتخاذ إجراءات قانونية حازمة لمكافحة الغش ، وحظر استخدام الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين.

جدير بالذكر أن مديرية التعليم بالإسكندرية جهزت غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة الامتحانات وموافاة غرفة العمليات المركزية بالمديرية بالتقارير أولًا بأول.