الخميس 16 مايو 2024

85 مقعدًا.. ضوابط وشروط «حلوان الأهلية» للطلاب العائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا

جامعة حلوان الأهلية

تحقيقات13-5-2023 | 14:55

نور الدين نادر

أعلنت جامعة حلوان الأهلية اليوم، برئاسة الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، عن استعداداتها لاستقبال الطلاب المصريين العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية من خلال أماكن مخصصة لهم في أقسام عدة بكلياتها.

85 مقعدًا للطلاب العائدين

وحدد مكتب القبول والتسجيل والقيد بجامعة حلوان الأهلية، عدد الأماكن المخصصة  للطلاب 85 مقعدًا، وفقا للنسبة التي حددتها أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لكليات جامعة حلوان، للطلاب الراغبين في التحويل على العام الجامعي 2023/2024.

التخصصات المتاحة

وذكر بيان صادر اليوم عن جامعة حلوان الأهلية أن كلية الهندسة بالجامعة يوجد بها 21 مقعدًا لتخصصي: هندسة العمارة والتصميم البيئي، وهندسة الأنظمة الذكية، أما كلية الفنون والفنون التطبيقية الأهلية فيوجد بها 21 مقعدا لتخصصي: التصميم الداخلي البيئي، والرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية، وفي كلية التجارة وإدارة الأعمال الأهلية يوجد 43 مقعدًا لتخصص معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي.

وأوضح مكتب القبول والتسجيل أنه لن يلتفت للطلبات التي ترد خارج هذه الكليات والتخصصات؛ ويتحمل الطالب مسئوليته في ذلك، ويكون القبول بأسبقية التسجيل على موقع الجامعة مادام الطالب مستوفيا للبيانات والأوراق المطلوبة والشروط الداخلية للكلية والتخصص.

يبدأ التحويل من اليوم

ولفتت الجامعة إلى أنه سيتم بدأ قبول التحويل للطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية، اعتبارًا من اليوم السبت ١٣ مايو، وحتى أول أكتوبر المقبل، لتسهيل العقبات أمام الراغبين في التحويل المناظر واستكمال دراستهم بأحد الكليات المناظرة بالجامعة للعام الجامعي 2024/2023.

التقديم من موقع جامعة حلوان الأهلية

وأوضح البيان الصادر اليوم أنه لا يجوز تقديم الأوراق بشكل ورقي بأي حال من الأحوال، وذلك بناء على تعليمات أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية الصادرة في هذا الشأن، وأن تلقى طلبات الطلاب المصريين سيكون إلكترونيـــا فقط مــن خــلال موقع جامعة حلوان الأهلية على شبكة الإنترنت من هنا

الأوراق المطلوبة

وأشارت الجامعة إلى أنه هناك أوراقًا لا بد من استكمالا، منها: صورة إتمام الدراسة الثانوية عامة معادلة فقط، وإثبات إقامة بالدولة المحول منها الطالب شهادة تحركات - جواز سفر - إقامة، وبیان درجات وتقديرات موثق للطلاب الذين تمكنوا من الحصول على تلك الإفادات قبل اندلاع الأحداث.

بالإضافة إلى التسلسل الدراسي للطالب بالجامعة المحول منها معتمد وموثق ومصدق عليه من الجهات المعنية بالدولة المانحة، وبیان معتمد وموثق بالمحتوي العلمي الذي درسه الطالب بالجامعة الروسية أو الأوكرانية أو السودانية، وشهادة إثبات قيد للطالب بأحد الجامعات ( السودانية / الروسية الأوكرانية بالعام الجامعي 2023/2022 .

الضوابط والشروط

وأوضحت الجامعة الشروط والضوابط الخاصة بالتحويل المناظر لإحدى كلياتها، حيث يتم قبول الطلاب على الكليات المناظرة فقط بجامعة حلوان الأهلية والتخصصات المناظرة المتاحة فقط بكل كلية، حيث لا بد أن يكون الطالب مؤهل دراسيا للكلية المحول لها من حيث المجموعة الدراسية ( علمي أدبي ) والمواد المؤهلة للقبول والشروط الداخلية للكلية، كما سيتم قيد الطالب المحول للجامعة على العام الجامعي القادم 2024/2023 مع عمل المقاصة العلمية اللازمة له.

ونوهت إلى أنه سيتم التحقق والتحري من جميع الأوراق والمستندات المقدمة من الطالب وفي حالة وجود شبهة تزوير أو تعديل أو كشط سيتم إلغاء قيد الطالب نهائيا وإحالته للشئون القانونية وليس له الحق في استرداد المصروفات الإدارية أو المصروفات الدراسية التي سددها، وأن التحويل سيكون على الكليات والتخصصات المناظرة العاملة فقط بالجامعة كما أنه لا يعتد بقبول تسجيل الطالب بالجامعة إلا بعد سداد الرسوم الإدارية والقسط الأول من المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2024/2023.