الأحد 12 مايو 2024

موسكو: تدمير 18 مسيرة وإسقاط مروحية وقتل 700 جندي أوكراني

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم13-5-2023 | 16:18

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير 18 مسيرة أوكرانية ومخازن أسلحة أمريكية وبريطانية الصنع وإسقاط مروحية أوكرانية في خاركوف ومقاتلتي ميغ 29 وسو 25 في لوغانسك وتصفية أكثر من 700 مسلح.

وأوردت الدفاع الروسية - في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا - أنه جرى إحباط أعمال مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف بمحور كوبيانسك، كما جرت تصفية 170 جنديا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك وتدمير حوامل مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika وAkatsia.

وفي محور كراسني ليمانسك، أعلنت موسكو تصفية حوالي 75 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدافع ذاتية الدفع من طراز Akatsiya، ومدفع ذاتي الدفع من طراز Gvozdika.

أما في محور دونيتسك، تواصل القوات الروسية وقوات فاغنر قتال القوات الأوكرانية حيث حررت ربعا في الجزء الشمالي الغربي من مدينة أرتيوموفسك. 

ونفذت المقاتلات الروسية 9 طلعات جوية ونفذت قوات المدفعية 98 مهمة إطلاق نار في منطقة أرتيوموفسك خلال الـ24 ساعة الماضية. وجراء العمليات في محور دونيتسك تم تصفية أكثر من 285 جنديا ومرتزقا، وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Akatsia، ومدفعية Gvozdika ذاتية الدفع، بالإضافة إلى D-30 كما تم تدمير مستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية للقوات الأوكرانية في منطقة مدينة كراماتورسك، جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 155 جنديا بين قتيل وجريح، وتم تدمير المدفعية ذاتية الدفع Gvozdika، ومنظومة مدفعية M777 أمريكية الصنع. وأحبطت أعمال مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية في منطقة نوفومايورسكوي في دونيتسك، 

وفي محور خيرسون، جرت تصفية نحو 20 جنديا أوكرانيا وتدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة نيكولاييف.

وفي دونيتسك، دمرت القوات الروسية، محطة رادار لاستهداف نظام الصواريخ الأوكراني S-300 المضاد للطائرات، كما أصابت مركز القيادة والمراقبة لكتيبة اللواء الهجوم الخامس للقوات الأوكرانية بالقرب من كراسنوي في دونيتسك. 

وفي منطقة مدينة زابوروجيه، أعلنت روسيا تدمير مستودع أسلحة صواريخ جوية ومرفق لتخزين وقود المعدات العسكرية الأوكرانية.

وفي لوغانسك نفذت قوات كييف هجوما بمقاتلات حربية على أهداف مدنية في لوغانسك بصواريخ "ستورم شادو" التي قدمتها بريطانيا لكييف، وأسقطت مقاتلة روسية مقاتلتين أوكرانيتين "ميغ 29" و"سو 25" في لوغانسك.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنها قواتها أسقطت مروحية أوكرانية من طراز Mi-8 بالقرب من مدينة كوبيانسك بمنطقة خاركوف.. وقالت "اعترضت أنظمتنا الدفاعية ثلاثة صواريخ من أنظمة صواريخ الإطلاق المتعددة HIMARS".

وأشارت روسيا إلى أن قواتها دمرت 18 مسيرة أوكرانية في منطقة خاركوف وجمهورية لوغانسك ودونيتسك ومنطقة خيرسون وزابوروجيه.

Dr.Radwa
Egypt Air