الأحد 16 يونيو 2024

8 ملايين دولار خسائر فلسطينية جراء العدوان على غزة

غزة

عرب وعالم13-5-2023 | 18:37

دار الهلال

 أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، عن تدمير 51 وحدة سكنية بالكامل، وتضرر 940 وحدة أخرى.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة - في بيان اليوم - أن القيمة التقديرية الأولية للخسائر جراء العدوان على غزة، بلغت قرابة 5 ملايين دولار؛ إذ تعرض القطاع الزراعي جراء العدوان لخسائر وأضرار مباشرة، تجاوزت قيمتها 3 ملايين دولار، بسبب منع تصدير أكثر من 1000 طن من المنتجات الزراعية.

وأضاف أن وزارة التنمية الاجتماعية قدمت مساعدات إغاثية ونقدية عاجلة لقرابة 100 أسرة فقدت منازلها، ووفرت بدل إيجار وسكنا مؤقتا لهذه العائلات.

وواصلت طائرات الاحتلال غاراتها اليوم على أنحاء القطاع، لاستهداف مبان وشقق سكنية وأراض خالية، حيث شنت غارات جوية على منازل وأراض زراعية في حي الشجاعية وحي الزيتون وجباليا، ما أدى إلى إصابة مواطنين، كما شنت طائرات الاحتلال غارة بمحيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة، وقصف الطيران هدفا بجوار نادي الفروسية غربي شمال غزة.

ودمرت طائرات الاحتلال منزلا في بيت لاهيا بعد قصفه وتسويته بالأرض، ما أدى إلى تضرر عدد من المباني المجاورة، كما قصفت منزلين آخرين في بيت حانون وبيت لاهيا، كما شنت غارة جوية شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، وغارة أخرى شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أن إجمالي عدد الشهداء بلغ 33 مواطنا، بينهم 6 أطفال و3 سيدات، فيما أصيب 147 آخرون بجروح مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ فجر الثلاثاء الماضي.