الجمعة 3 مايو 2024

مسرح الثقافة الجماهيرية| «لما طلعت روحي».. عرض مسرحي لفرقة النور للمكفوفين

عرض لما طلعت روحي

ثقافة13-5-2023 | 18:52

همت مصطفى

شهد مسرح قصر ثقافة أسيوط، أمس الجمعة، العرض المسرحي «لما طلعت روحي» لفرقة قصر ثقافة أسيوط  «النور للمكفوفين»، والذي يقام يوميًا على مسرح القصر حتى  20 مايو الحالي، ضمن فعاليات العروض المسرحية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

وتدور أحداث العرض حول إنسان طلعت روحه وبدأ يسكن جسده أرواح أخرى تتفاعل على حسب ما تفعله في الحياة والموت هو الحقيقة الوحيدة، بينما تأتي زوجته وتوضح له أنه لابد أن يكون نفسه وشخصيته فقط دون أن يتخبط أو يرتبط بأرواح أخرى.

العرض المسرحي «لما طلعت روحي» من بطولة مجموعة من مبدعي شباب المسرح، و أشعار محمد أبو زيد، ديكور وملابس حمدي قطب، تصميم إضاءة: مايكل يعقوب، استعراضات: إسلام مصطفى، ألحان: عبد الباري عبد العزيز، مخرج منفذ: جرجس سيدهم،  تأليف مصطفى حمدي، وإخراج محمود عيد.

 

وجاء العرض بحضور ضياء مكاوي، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، والمخرج خالد أبو ضيف، ومن إنتاج الإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان.

ويأتي، تقديم  العرض في إطار دعم مواهب ذوي الهمم، وضمن فعاليات وأنشطة المسرح التي تشهدها مسارح قصور الثقافة خلال الفترة الأخيرة بمواقعها بالمحافظات إيمانا بدور المسرح في تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.

جانب من الجمهور 

Dr.Randa
Dr.Radwa