الأربعاء 5 يونيو 2024

بالفيديو.. «روني الشيخ» عنف الشرطة ضد الحريديم «غير مقبول»

18-9-2017 | 12:54

صرح اللواء روني الشيخ القائد العام للشرطة الإسرائيلية اليوم الاثنين، أنه يقوم بفتح تحقيقات في أعمال عنف الشرطة الإسرائيلية ضد المتظاهرين الحريديم، أمس الأحد في مدينة القدس المحتلة.

نشرت صحيفة "هآرتس" تصريحات "الشيخ" الذي أكد على إجراء التحقيقات خاصة بعد ظهور عدد مقاطع من الفيديو – نشرتها أيضا هآرتس- للضباط الذين يمارسون العنف ضد المتظاهرين، وقال "الشيخ" أن تصرفات عناصر الشرطة ضد المتظاهرين أمر "غير مقبول".

من جانبه علق "جلعاد أرادن"، وزير الأمن العام الإسرائيلي، على لقطات الفيديو التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم، قائلا: "يسمح لضباط الشرطة باستخدام القوة عند القيام بواجبهم؛ ولكن ليس هناك عذر لفقدان العقل كما يبدو بالنسبة لبعض الضباط أثناء التعامل مع الاحتجاج أمس، مضيفا :"إنه يجب التحقيق في هذه المسألة".

قام عدد من اليهود "الحريديم" بتنظيم احتجاجات أمس الأحد، بسبب اعتقال حوالي 40 حريدي، رفضوا الانصياع لقرار التجنيد فى الجيش، وقامت قوات الشرطة بالقبض على تسعة متظاهرين دخلوا المستشفى نتيجة لعمليات العنف التي تقول الشرطة بأنها صدرت من الطرفين.

أضافت "هآرتس" أن وزارة العدل الإسرائيلية قد بدأت بالفعل اليوم، بالتحقق في سوء سلوك الشرطة الإسرائيلية، وجمع شهادات و لقطات مصورة، كما أنها تخطط لزيارة المتظاهرين في المستشفى.