الجمعة 21 يونيو 2024

أمين عام تحالف الأحزاب المصرية: الحوار الوطني يخص المجتمع بأكمله

تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل

تحقيقات13-5-2023 | 21:24

نور الدين نادر

قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إدارة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إنه يشارك غدًا للمشاركة في المحور السياسي بالحوار الوطني، بورقة عمل شاملة، لا تقتصر على الحزب، وإنما تشمل اتفاق تحالف الأحزاب المصرية على خطوط عريضة لتطوير المساحة السياسية في مصر، لأن الحوار الوطني يخص جهات المجتمع المصري كله لما له من أهمية بالغة على الجميع.

أبرز أولوياتنا تعديل النظام الانتخابي لمجلسي النواب والشيوخ

وأوضح في تصريحاته لـ «بوابة دار الهلال» أن أبرز الحلول السياسية التي تقدم بها تتعلق بتعديل النظام الانتخابي في مصر، الخاص بمجلس النواب ومجلس الشيوخ، وبالإضافة إلى تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية، فضلا عن تعديل قانون الأحزاب أيضًا، وفق رؤية متوافق عليها مسبقًا.

وأضاف «وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ»: أن ورقة العمل قابلة للتنفيذ؛ إذ أنها تقدم حلولًا تتفق مع جوهر الدستور والقانون حتى لا يتم الطعن عليها، كما أنها تتضمن وجهة نظر تتعلق بتغيير اسم «مجلس الشيوخ»، وإعادته باسم «مجلس الشورة»

نأمل خلال الانتخابات القادمة أن يزداد عدد المرشحين

وأشار إلى أنه يأمل خلال الانتخابات القادمة أن يزداد عدد المرشحين بمجلسي الشعب والشورة، لضمان التمثيل الأفضل للشعب المصري داخل المجلسين مع الاحتفاظ بالأسلوب والنظام الانتخابي، وهذا أبرز ما نحاول التركيز عليه في ورقة العمل، لأن المرحلة الراهنة تساعد في بناءالجمهورية الجديدة التي نهدف إليها دائما.

لا يمكن اختصار العمل السياسي في خروج الإنسان من محبسه

ونوه «النائب تيسير مطر» إلى أن أبرز ما يحاول البحث عنه أن يتم تقديم دعم مالي للأحزاب مرة أخرى، لتكون في حالة أفضل؛ تشجيعًا على العمل السياسي؛ الذي لا يمكن اختصاره في خروج الإنسان من محبسه فقط، وإنما توفير حقه في الحياة والأكل قبل وبعد ذلك.

وأكد أهمية إتاحة الفرصة للأحزاب من خلال جدول أعمال يمكن الجميع من عرض وجهات نظرهم بشأن الحوار وأهدافه في الفترة المقبلة، مضيفًا: قدمنا ورقة عمل اتفق على خطوطها العريضة 42 حزبًا في تحالف الأحزاب المصرية.