الجمعة 27 سبتمبر 2024

اختتام فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لوحدات الكلى بالدقهلية بحضور 185 أستاذًا وطبيبًا

ختام الفعالية

محافظات13-5-2023 | 20:59

دار الهلال

اختتمت مديرية صحة الدقهلية، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لوحدات الكلى بحضور 35 أستاذ كلى من مختلف الجامعات المصرية و150 طبيب كلى من مختلف وحدات المحافظة والمحافظات الأخرى.
وبحسب بيان صحفي صدر عن المديرية، فقد عقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور إيهاب كمال مستشار وزير الصحة لشئون التدريب والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، والدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي بالوزارة والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة الدقهلية.
وقال الدكتور أحمد البيلي مدير إدارة الكلي بصحة الدقهلية، إن المؤتمر استمر على مدار يومين وناقش المُستجدات العلمية في مجال علاج أمراض الكلي بالإضافة إلى ورش عمل تدريبية على أعمال الغسيل الدموي والبريتوني ومستلزمات الغسيل الكلوي وزراعة الكلى.
وأوضح البيان أنه تم على هامش المؤتمر تكريم وحدات الكلى الأكثر تطورا بالدقهلية خلال العام الماضي وهي على الترتيب وحدات الكلى بمستشفيات منية النصر والسنبلاوين وميت سلسيل والمنزلة وكلى ومسالك ميت غمر.

وفي سياق آخر، شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة الدقهلية - خلال أسبوع - حملات تفتيشية على 208 منشآت تبين أن 70 منها دون ترخيص و11 منشأة تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وتمكنت الحملات من تحرير 197 محضراً وسحب 143عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي كما جرى إعدام 1734 كيلو أغذية متنوعة و258 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

يأتي ذلك في ضوء تكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.