الثلاثاء 7 مايو 2024

علي هلال الدين: كافة المحاور الاقتصادية والاجتماعية في النهاية تعود للقرارات السياسية

الدكتور على هلال الدين

أخبار14-5-2023 | 12:04

محمود بطيخ ـ تصوير شريف صبري

قال الدكتور على هلال الدين، المقرر العام للمحور السياسي، إن لديه ٣ كلمات، الأولى عن الحوار، والثانية عن المحور السياسي، والثالثة عن موضوع هذا الاجتماع، موضحا أن الهدف من الحوار الوطني هو الانتقال إلى الجمهورية الجديدة، بالديمقراطية، مشيرا إلى أن طريق الحوار ليس ممهدا ولكن هناك معوقات كثيرة، وما يحمية جهودنا المخلصة على اختلاف فئاتنا.

وتابع أن المحور السياسي أكثر أهمية لأنه متعلق بشكل نظام الحكم، وكيفية صنع القرارات، وكافة السياسات كالاجتماعية والاقتصادية  في النهاية قرارت سياسية.

وأفاد بأن الموضوعات المتعلقة بالتمثيل السياسي، كالقواعد المتعلقة بالحملات الانتخابية، وغيرها من الملفات في هذا الملف، تعبر عن مطالب المواطنين، موضحا في الختام أن الحوار الوطني يعبر عن رأي الناس.

وفي ذات السياق، تستمر لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي جلستين كاملتين لمناقشة الملفات التي سيتم طرحها، وذلك لضمان التطوير المستمر لقوانين التمثيل النيابي، لمضمان أفضل تمثيل للشعب المصري.

جدير بالذكر أن أربعة وعشرون اجتماعا عقده مجلس أمناء الحوار الوطني من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، بواقع ٢٥٠ ساعة عمل متصلة للمجلس، و٢٠٠٠ ساعة عمل للأمانة الفنية، لتبدأ الجلسات النقاشية بين كل فئات المجتمع للخروج بمخرجات عملية قابلة للتنفيذ بعد تبادل كل الآراء.

Egypt Air