الخميس 16 مايو 2024

محافظ الغربية: توظيف أكثر من 21 ألف مواطن منهم 407 من ذوي الهمم خلال 2022

محافظ الغربية

محافظات14-5-2023 | 13:23

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، توظيف 21 ألفا و666 مواطنا منهم 407 من ذوي الهمم خلال عام 2022، إلى جانب توظيف 6 آلاف و329 منهم 176 من ذوي الهمم منذ بداية العام الجاري.

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، اليوم /الأحد/، وبحضور النائب إيهاب منصور وكيل اللجنة، النائبة إحسان شوقي، النائب أحمد البرلسي والأستاذ علي عبد الستار السكرتير المساعد للمحافظة، وذلك قبيل جولتهم في عدد من المنشآت والمناطق الصناعية بالمحلة الكبرى.

وبحث الجانبان خلال اللقاء عددا من الملفات الخاصة بالتوظيف والعمالة غير المنتظمة، وجهود الدولة والمحافظة في توفير فرص العمل من خلال الوظائف التي تقدمها وزارة القوى العاملة للشباب والمواطنين في القطاع الخاص، كما تم مناقشة عدد من القضايا التي تخص العمال والموظفين في نطاق المحافظة.

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، درع المحافظة للنائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تقديراً لجهوده وجهود اللجنة.

وعلى صعيد آخر.. أكد رئيس مركز ومدينة المحلة عمرو محمد فكري أنه تم اليوم إزالة 9 حالات تعد منهم 2 حالة تابعة للري و3 حالات متغيرات مكانية و4 حالات تعد على الأرض الزراعية ضمن أعمال الموجة الـ 21، لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة وبالتنسيق مع القيادات الأمنية والشرطية وتحت إشراف نواب رئيس المدينة وبمشاركة رؤساء الوحدات المحلية. 

وأضاف فكري، أن الحالات التابعة للري حالتين بمساحة 58 مترا عبارة عن أسوار وغرف من البلوك تابعة لهندسة ري غرب المحلة، كما أن الحالات الخاصة بالمتغيرات المكانية بلغت مساحتها 314 مترا عبارة عن أدوار أرضية وأول علوي بدون سقف، كما أن الأربع حالات التي تم إزالتها على الأرض الزراعية بلغت مساحتهم 6 قراريط و 16 سهما بالوحدات المحلية لمحلة أبو علي و الجابرية و الشهيدي .