الأحد 9 يونيو 2024

الرئيس العراقى يتلقى دعوة رسمية لحضور القمة العربية في السعودية

الرئيس العراقى عبد اللطيف جمال رشيد

عرب وعالم14-5-2023 | 14:43

دار الهلال

 تلقى الرئيس العراقى عبد اللطيف جمال رشيد ، اليوم الأحد ، دعوة رسمية لحضور القمة العربية في السعودية.

وذكر المكتب الاعلامي للرئيس العراقى - في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) - "أن الرئيس العراقى تلقى دعوة رسمية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة العربية فى دورتها العادية الثانية والثلاثين التي تستضيفها مدينة جدة فى 19 مايو الجارى.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العراقى سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق عبد العزيز الشمري، حيث نقل السفير في مُستهل اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الرئيس العراقى وتمنياته للشعب العراقي بدوام التقدم والازدهار، فيما حمّل الرئيس العراقى ،السفير السعودي، تحياته وتقديره إلى كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وشكره وتقديره على الدعوة الكريمة، متمنياً للشعب السعودي الشقيق المزيد من التطور والرخاء".

وأكد الرئيس العراقى ضرورة انعقاد القمة العربية في الوقت الراهن لمناقشة العديد من المسائل المهمة والعمل على حلّها وتعزيز التعاون المشترك بين دول المنطقة. كما تم خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيَّة وسبل تعزيزها وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.