الأحد 12 مايو 2024

القضاء العراقي يؤكد استمراره بالتعاون والانفتاح مع جميع دول العالم

علم العراق

عرب وعالم14-5-2023 | 15:29

دار الهلال

 أكد مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الأحد، خلال جلسته الخامسة برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية فائق زيدان، استمراره بالتعاون والانفتاح مع جميع دول العالم.

وذكر إعلام القضاء في بيان، أن "مجلس القضاء الأعلى عقد جلسته الخامسة المنعقدة في الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد الموافق 14 /5 /2023 برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية فائق زيدان" وتم خلال الجلسة ما يلي: -

ناقش المجلس مخرجات زيارة الوفد القضائي إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتوقيع مذكرة التعاون القضائي بين البلدين، وأكد المجلس استمرار التعاون والانفتاح مع جميع دول العالم بنفس النهج.

- استضاف المجلس السيدة مدير عام دائرة الشؤون المالية والإدارية وتم مناقشة بناء دور القضاء لكافة المحاكم، وأكد المجلس أن يكون التصميم موحد والتنفيذ من قبل شركات رصينة وبما ينسجم مع رؤية مجلس القضاء الأعلى الهادفة إلى إنشاء صروح قضائية تليق بمكانة القضاء وهيبته.

- أقر المجلس ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام ومنح المناصب القضائية التي يستوجب منحها إقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف، كذلك تم إقرار نقل وانتداب عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة.

Dr.Radwa
Egypt Air