الإثنين 6 مايو 2024

الاتحاد التعاوني الزراعي : مهمتنا وضع سياسات عملنا

ممدوح عبدالله رئيس اتحاد التعاون الزراعي

اقتصاد14-5-2023 | 16:40

محمود بطيخ

قال ممدوح عبدالله رئيس اتحاد التعاون الزراعي، إن الاتحاد التعاوني الزراعي يوجد فيه تقريبا ١٠٠٠ عضو، ويتفرع منه مركز التدريب للتنمية.

وأكد أن الاتحاد التعاوني يضم ٧٠٠٠ جمعية تعاونية، ومن مهامه التي يخولها له القانون أن يشترك في وضع السياسات الزراعية في مصر وذلك لم يحدث.

وأفاد أن موسم الأرز بدأ بأسعار محصول الشعير بـ ٩ و١٠ و١١ ألفا ، ووزير الزراعة قرر يشتريه  بـ٧ الاف، مشيرا إلى أنه لم يتم جمع إلا ٤٠٠ ألف طن، من ٢ مليون المقرر جمعهم.

وبدأ منذ قليل أولى جلسات الحوار الوطني، بالمحور السياسي للحوار الوطني جلسة "النظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية" لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، وكذا جلسة القضاء على كافة أشكال التمييز، لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة.

وفي ذات السياق، تستمر لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي جلستين كاملتين لمناقشة الملفات التي سيتم طرحها، وذلك لضمان التطوير المستمر لقوانين التمثيل النيابي، لمضمان أفضل تمثيل للشعب المصري.

 أربعة وعشرون اجتماعا عقده مجلس أمناء الحوار الوطني من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، بواقع ٢٥٠ ساعة عمل متصلة للمجلس، و٢٠٠٠ ساعة عمل للأمانة الفنية، لتبدأ الجلسات النقاشية بين كل فئات المجتمع للخروج بمخرجات عملية قابلة للتنفيذ بعد تبادل كل الآراء.

Dr.Randa
Egypt Air