الإثنين 1 يوليو 2024

بالصور.. افتتاح مدرسة «سان جورج» بحضور محافظ بورسعيد وقيادات الكنيسة والأوقاف

18-9-2017 | 14:08

افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، مدارس "سان جورج"، يرافقه نيافة الأنبا رفائيل، سكرتير المجمع المقدس والأنبا تادرس مطران بورسعيد، والأنبا سيرافيم أسقف الإسماعلية، والأنبا بموا أسقف السويس.

 كما حضر الشيخ صفوت نظير، مدير عام الأوقاف والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام بالمحافظة، والدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب والدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التعليم مدارس "سان جورج" التابعة للكنيسة في بورسعيد.

في بداية الاحتفال - الذي أقيم بهذه المناسبة - أكد سكرتير المجمع المقدس على دور الكنيسة في الارتقاء بالعملية التعليمة في مصر، وطالب بتكاتف المجتمع المدني مع الحكومة لتحقيق هذا الهدف، وقال: إن الكنيسة احد مفردات هذا المجتمع لذلك فهي تلعب هذا الدور الفعال.

وأكد المحافظ على دور الأزهر والكنيسة في دعم العملية التعليمية والارتقاء بها، مشيرا إلى أنهما يعتبرا جسدا واحدا في مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع والتي من أهمها تنمية الوعي والفكر.. مشيدا بالجهد الذي بذلته الكنيسة لإنهاء هذه المدرسة وافتتاحها خلال 6 أشهر وقبل بداية العام الدراسي ووجه التحية والتقدير لرجال الكنيسة.

أما الأنبا تادرس فقال: إن بورسعيد بها 3 كيانات تعليمية تابعة للكنيسة تقوم بدورها في دعم العملية التعليمية بالمحافظة، مشيرا إلى وقوف المحافظ بجانب الكنيسة لإنهاء هذا العمل في الوقت القياسي.

أما الشيخ صفوت نظير فأشاد بهذا الصرح الجديد، مشيرا إلى أن التحديات الكثيرة التي تواجه المجتمع لا نستطيع مواجهتها إلا بالعلم والعمل معا، لذلك نطالب الجميع بضرورة تسليح أبنائنا بالعلم فهو رسالة الأنبياء وقال: إن الشرائع السماوية كلها تدعو إلى العلم والاهتمام بالعلماء.

 يذكر أن المدرسة مقامة على مساحة 480م² وهي إحدى المدارس المتكاملة للغات التي تقيمها الكنيسة في بورسعيد وتضم المدرسة 37 فصلا لجميع المراحل التعليمية.. بدءا من "بيبي كلاس" وحتى الثانوي العام، وتبدأ الدراسة حاليا في 12 فصل كمرحلة أولى وتستكمل الدراسة في باقي الفصول تباعا.