الأحد 5 مايو 2024

«الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية وموعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس

تحقيقات15-5-2023 | 11:33

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم والظواهر الجوية، حيث توقعت حدوث ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بداية من اليوم وحتى الأربعاء المقبل.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد دافىء على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وقالت الأرصاد أنه تبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التى سرعان ما تنقشع.

 

حالة الطقس 72 ساعة المقبلة

ويسود خلال حالة الطقس اليوم وحتى الأربعاء المقبل طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر، حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة فى أخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتشهد حالة الطقس غدا الثلاثاء تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

أما الأربعاء المقبل فتتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 32 الصغرى 19.

السواحل الشمالية العظمى 25 والصغرى 17.

جنوب سيناء العظمى 35 والصغرى 22.

شمال الصعيد العظمى 33 والصغرى 18.

جنوب الصعيد العظمى 38 والصغرى 22.

 

 

درجات الحرارة  غدا الثلاثاء 16 مايو 2023

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 34 الصغرى 20.

السواحل الشمالية العظمى 29 والصغرى 18.

جنوب سيناء العظمى 35 والصغرى 22.

شمال الصعيد العظمى 37 والصغرى 21.

جنوب الصعيد العظمى 39 والصغرى 23.