الجمعة 3 مايو 2024

مقتل عشرات الإرهابيين في منطقة بحيرة تشاد غرب وسط أفريقيا

مقتل عشرات الإرهابيين في منطقة بحيرة تشاد

عرب وعالم15-5-2023 | 12:11

دار الهلال

 قُتل عشرات الإرهابيين على أيدي قوات قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات على أطراف بحيرة تشاد كما تم استرداد أسلحة ثقيلة، حسبما ذكر متحدث باسم القوات الإقليمية الليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم قوة المهام المشتركة المتعددة الجنسيات قمر الدين أديجوكي في بيان صدر في مدينة مايدوجوري بشمال شرق نيجيريا إن أحدث التطورات وقعت يوم الخميس في هجوم متجدد على تنظيمي جماعة "بوكو حرام" و"الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا" المتطرفين.

وأفاد أديجوكي بأن العملية جاءت ردا على هجوم إرهابي أُحبط مؤخرا استهدف قاعدة لقوة المهام المشتركة المتعددة الجنسيات في منطقة أريجي في ولاية بورنو في نيجيريا، مبينا أنه "تم تحييد عشرات الإرهابيين خلال المواجهة".

وأشار إلى أن العمليات الجارية التي تقوم بها قوة المهام المشتركة المتعددة الجنسيات قللت من قدرة الجماعات المتطرفة على القيام بأنشطتها في منطقة حوض بحيرة تشاد.

ووفقا للموقع الالكتروني لقوة المهام المشتركة المتعددة الجنسيات، فإن القوة، التي بدأت عملياتها في يوليو من عام 2015، هي تشكيل مشترك متعدد الجنسيات يضم قوات من بنين والكاميرون وتشاد والنيجر ونيجيريا.

ويقع مقرها الرئيسي في نجامينا بتشاد، وهي مكلفة بوضع حد لأنشطة جماعة بوكو حرام وغيرها من الجماعات الإرهابية في منطقة حوض بحيرة تشاد.

Dr.Randa
Dr.Radwa