الأحد 28 ابريل 2024

خلال ساعات.. رابط الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة ومواعيد وضوابط الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات15-5-2023 | 16:08

نور الدين نادر

تعلن وزارة التربية والتعليم رابط أرقام جلوس الثانوية العامة؛ كما أشار وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إلى أنه من المقرر إعلان أرقام الجلوس منتصف شهر مايو الجاري؛ والتي ينتظرها طلاب الثانوية العامة خلال ساعات على موقع وزارة التربية والتعليم، استعدادا لأداء الامتحانات.

ويتم الحصول على أرقام الجلوس من خلال البريد الإلكترونى الموحد للطالب، ويمكن الحصول عليه بالدخول على موقع الوزارة من هنا

خطوات ظهور أرقام الجلوس

 وبعد الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم يختار الطالب بوابة الثانوية العامة، ثم يقوم باختيار أيقونة أرقام جلوس الطلاب، ثم يقوم باختيار الشعبة الدراسية التي ناسبة (علمي، أدبي(، ثم اختيار نوع التعليم المقيد به الطالب ( حكومي، خاص)، ثم تدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية، ثم تدوين بيانات الطالب الراغب في الاستعلام.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023، موضحة أنها تبدأ فى التاسعة صباحًا، وتنطلق الاختبارات وفق ترتيب المواد فى جدول الامتحانات، بداية من 12 يونيو 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع.

وأشارت الوزارة أن الامتحانات تبدأ 12 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

 - لا يسمح طالب الثانوية العامة الذي رسب أو تغيب في أكثر من مادتين، بأداء امتحان هذه المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذ لم يستنفذ عدد مرات التقدم المسموح بها قانوناً لأداء الامتحان.

 - يسمح للطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر أداء امتحان الدور الثاني ولا يحتسب له أكثر من نسبة 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها في الدور الأول.

 - يتم احتساب للطالب الثانوية العامة الذى سيؤدى امتحان الدور الثانى فى المادة الذى تغيب أو رسب فيها، الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع احتفاظه بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها سلفا.

Dr.Randa
Dr.Radwa