الإثنين 29 ابريل 2024

«الجيل»: الحوار الوطني مستمر حتى نخرج بنتائج تمثل خريطة طريق للجمهورية الجديدة

ناجي الشهابي

أخبار15-5-2023 | 17:41

محمود بطيخ

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل ومنسق الائتلاف الوطني للأحزاب، إن الرأي الحزب في ملف النظام الإنتحابي معلن منذ فترة وهو على القائمة النسبية غير المشروطة، مشيرًا إلى أنه يرى أن هذا النظام يحقق العدالة لتوزيع أصوات الناخبين يجعل البرلمان يمثل الشعب تمثيلًا حقيقيًا.

وأكد في تصريحات لـ«دار الهلال»، أن النظام النسبي يترجم المادة الخامسة من الدستور المصري وإلتي تنص على النظام السياسي يكون ترجمة حقيقية على أرض الواقع هو في البرلمان، مضيفًا أن أعلى تمثيل للمعارضة المصرية كان في ظل برلمان 87، والذي كان بنظام القائمة نسبة غير مشروطه.

وأشار إلى أنه دعى أن يكون نظامنا السياسي ونظام القيم النسبية غير المشروطه.

وأضاف الشهابي، أن جلسات الحوارالوطني ردت على كل المشككين لأن إدارة الحوار التزمت بالحيادية والتزمت بالمهنية، موضحًا أن لها خطوط حمراء كما قال المنسق العام، وكذلك أتاحت الفرصة لكل الآراء لإعلان وجهة نظرها بصراحة.

واختتم أن الحوار الوطني يجمع كل الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية والمهنية، وبالتالي هو بيعبر عن الشعب المصري مجسدًا في كل جلسات الحوار الوطني من خلال ممثليه في الأحزاب السياسية وفي النقابات المهنية منظمات المجتمع المدني، مؤكدًا أنه سيستمر إلى أن خرج بمخرجات تستحق أن تكون عنوان وخريطة طريق للجمهورية الجديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa