الأربعاء 15 مايو 2024

عضو التنسيقية: تقديم 180 ألف مقترح من المواطنين لإدارة الحوار الوطني

النائب محمد عبدالعزيز

أخبار15-5-2023 | 18:02

محمود بطيخ

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحوار الوطني فرصة يشارك فيها كافة فئات الشعب المصري، مشيرًا إلى أنه تم تقديم 180 ألف مقترح من المواطنين لإدارة الحوار الوطني في فترة العام التحضيري، منذ إطلاق الحوار الوطني حتى بداية هذه الجلسة اليوم، مشيرًا إلى كل فئات الشعب المصري مشاركة في الحوار الوطني مشاركة جادة. 

وتابع في تصريحاته لـ«دار الهلال» عن أولى جلسات الحوار الوطني، أن اليوم بدأ المحور السياسي  بجلستين هامين جدًا في لجنة حقوق الإنسان حول مكافحة التمييز، وتابع أنه عرض ورقة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في هذا الأمر، وكذا جلسة لجنة تمثيل الحزبي حول النظام الانتخابي، وهو أيضا من القضايا التي تشغل الأحزاب بمختلف توجهاتهم.

وفي حديثه عن النظام الإنتخابي، أشار إلى التنسيقية عقدت عدة جلسات حول النظام الانتخابي ويوجد عدة آراء لأنه لا يمكن الاتفاق النهائي على شكل النظام الانتخابي لكن هناك آراء متعددة، موضحًا أنه يوجد رأي يميل إلى القائمة المطلقة والنظام الفردي، وأخرى تميل للجمع بين مجموعة من القوائم.
وأكد أن الأمر لا يزال في إطار النقاش، موضحًا أن الحوار الوطني سيصل إلى نتائج في قضية النظام الإنتخابي، وفي النهاية الذي سيقرر ذلك مجلس النواب في النقاش داخله.

Dr.Radwa
Egypt Air