الأربعاء 15 مايو 2024

«CIB»: البنك يتيح للشركات الفائزة بجائزة برنامج «الفرصة» الحصول على تمويلات

الجنايني

توك شو15-5-2023 | 23:24

حامد محمود

قال عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي للبنك التجاري الدولي CIB، إنه سيتم الاعلان عن قيمة الجائزة الممنوحة من البنك لأفضل وأقوى شركات ناشئة ابتكارية في مصر في أولى حلقات برنامج "الفرصة" المقرر إذاعته على قناة "ON" قريبا.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" على شاشة  "ON": "برنامج الفرصة فرصة واعدة للوصول  للشركات الناشئة وعندما عرضت علينا الفكرة قررنا التواجد لان دورنا وهدفنا دائماً هو دعم هذا القطاع حيث أنه إهتمام أساسي به. 

ولفت إلى أن برنامج الفرصة في نسخته القادمة يتميز بغنتشاره الجغرافي في المحافظات قائلاً : " أن البرنامج هذا العام   ينتشر في المحافظات وهي فرصة إنتشار  كبيرة وماينفعش  نسيب فرصة زي دي     ونحن مقتنعين بما نفعل وشركاء نجاح في كل شيء"

وحول أهمية الشركات العامة في مجال الابتكار المالي قال:  "التكنولوجيا المالية هي مجال مهم فهي لم تعد المستقبل بل الحاضر ومن لم يضع قدميه في هذا القطاع الان سيكون متأخراً جداً ونحن كبنك مؤمنين بأهمية هذا القطاع ومنذ فترة طويلة".

ولفت إلى أن الجائزة الكبرى الممنوحة من البنك التجاري الدولي CIB ستكون لشركة ناشئة وواعددة ولديها نمو مستقبلي، لافتا إلى أن الجائزة المالية ستكون مغرية بشكل كبير.

وقال الجنايني، إن الباب مفتوح أمام الشركات لدخول البنك في تمويل الشركة الفائزة أو الدخول في شراكة مستقبلية باعتبار أن تلك الأفكار والشركات هي المستقبل، لافتا إلى أن البنك وضع عدة اشتراطات في الشركات التي يمكنها الدخول في مشروعات شراكة مع البنك خلال الفترة المقبلة لعل أبرزها ايمان الشركة بالفكرة، على أن تكون أفكارها لديها القدرة على حل المشكلات القائمة، فضلا عن كون الشركة قائمة على فريق عمل متفق على الأفكار وعدم وجود اختلاف في وجهات النظر لاستكمال المشروع واستمراره للحصول على التمويلات اللازمة.

وأكد أن البنك وقيادته وافق بشكل فوري عند عرض فكرة مسابقة الفرصة بهدف رغبته الفعالة في دعم تلك الأفكار الهادفة، مشيرًا إلى أنهم ينظرون بقوة للشركات الناشئة خاصة في ظل إتاحة الفرص لجميع المحافظات.

Dr.Radwa
Egypt Air