الأربعاء 15 مايو 2024

«القوى العاملة»: ملتقيات التوظيف تضم فرص عمل لذوي الهمم

عبد الوهاب خضر

أخبار16-5-2023 | 09:32

بسمة أبوبكر

أكد "عبد الوهاب خضر" المتحدث الرسمي بإسم وزارة القوى العاملة أن سوق العمل العالمي يواجه تحديات كبيرة، كالبطالة والحماية الاجتماعية للعاملين، مشدداً على أن مصر تولى اهتمام كبير في ثقافة التشغيل من خلال البرامج والمشروعات.

وأضاف "عبد الوهاب" – خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"  على DMC – أن الرئيس السيسي وجه الوزراة بسرعة العمل على إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل التي تدور في فلك الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، مؤكدًا أن الوزارة تعمل بجهد كبير لاطلاق تلك المنصة في القريب العاجل.

وأشار "عبد الوهاب" إلى توجيهات القيادة السياسية بإطلاق حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية لقيمة العمل واهميته للفرد والمجتمع وتشجيع الشباب على العمل الحر وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وصرح "خضر" أن ملتقى توظيف الشباب بأسيوط الذي تم إطلاقه بالأمس ضمن برنامج "فرصة" سيكون في عدة محافظات أيضًا بشكل مستمر (البحيرة – جنوب سيناء – العاشر من رمضان)، وتضم تلك الملتقيات فرص عمل لذوي الهمم أيضًأ، وتلك الملتقيات ليست فقط لعرض فرص العمل بل للتحقق منها ومتابعة التشغيل بها، وذلك بعد إصدار برامج تدريبية مجانية  تابعة لوزارة القوى العاملة. 

Dr.Radwa
Egypt Air