السبت 4 مايو 2024

قوافل طبية ومعرض للصناعات التراثية واليدوية لخدمة أهالي الإسكندرية

جانب من القافلة

محافظات16-5-2023 | 12:28

دار الهلال

تنظم الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالتنسيق مع مديرية الصحة غدا قافلة طبية خدمية مجانية للأهالي بنطاق حي الجمرك بالإسكندرية.

وقال الحي في بيان ، إن القافلة تقام بمقر ديوان عام الحي وتتضمن توقيع الكشف علي المواطنين في عدة تخصصات طبية وصرف العلاج بالمجان للحالات المستحقة.

كما نظم حي وسط الإسكندرية معرضا للصناعات التراثية واليدوية بالتعاون مع احدي المؤسسات التنموية،بهدف توفير فرص العمل للمرأة المعيلة والشباب للحد من البطالة ، وتنفيذا لتوجيهات محافظ الاسكندرية محمد الشريف بدعم الصناعات التراثية واليدوية.

وأوضح الحي ، أن المعرض يستمر حتي يوم الخميس المقبل ويشارك فيه ٤٤ عارضا لعرض منتجاتهم من المفروشات الاكسسوارات الملابس المخبوزات الماكولات وغيرها ، وذلك بأسعار تنافسية ونسبة خصم تصل ل 35 % .

وفي سياق متصل ، نظمت الجهات المختصة بالتنسيق مع منطقة وسط الطبية قافلة طبية خدمية بقرية ابيس ٨/١٠ بدائرة حي وسط ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الرعاية الطبية والإجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين .

وأشار حي وسط في بيان ، أن فعاليات القافلة تضمنت توقيع الكشف الطبي علي عدة مواطنين في تخصصات " اطفال وباطن ونساء وفحص ثدي " وصرف الحلاج بالمجان .

ونظمت القافلة ندوتين للتوعية باساليب حماية الأطفال من التعرض للخطر ، وخطورة زواج القاصرات ، كما تم حصر عدد من الأميين الراغبين في الالتحاق بفصول محو الأمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa