الجمعة 3 مايو 2024

21 فيلما بمسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان «منصات»

مهرجان منصات للأفلام

فن16-5-2023 | 12:48

ياسمين محمد

أعلنت إدارة مهرجان منصات للأفلام "مصر دوت بكرة"، عن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بدورته السابعة هذا العام ، المقرر انعقادها خلال الفترة من 25 إلى 27 مايو الجاري. 


وذكرت إدارة المهرجان،عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك"،أن قائمة مسابقة الأفلام القصيرة تضم 21 فيلما متنوعا لمخرجين شباب، من بينها فيلم "الوجوة السعيدة" إخراج عمر الحلواني، و"خديجة"إخراج مراد مصطفى، و"زفة"إخراج أحمد سمير، و"تمساح"إخراج خالد معيط، و"هو ميت الآن" إخراج طارق الشربيني، و"التجربة الأولى"إخراج عبد الرحمن النجار، و"الرجل الذي بلع الراديو"إخراج ياسر شفيعي. 


ومن بين الأفلام المشاركة أيضا الفيلم الروائي القصير"فليحيا أبو الفصاد"للمخرج حازم مصطفى، وهو من الأفلام الحديثة التي أنتجها المركز القومي للسينما مؤخرا برئاسة السيناريست زينب عزيز، وتم عرضه عالميا لأول مرة من خلال مشاركته في الدورة الأولى لمهرجان"هوليوود" للفيلم العربي الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية العام الماضي، كما أقيم له عرض خاص بمركز ثروت عكاشة الثقافي بالقاهرة. 

الفيلم يناقش مشكلة في مجتمعاتنا العربية وهي الجفاف العاطفي، وعدم التفاهم الذي يوجد بين جيلين مختلفين، ويتم طرح المشكلة من خلال أحداث الفيلم التي تدور حول طفل يعيش مع جدته ويخطط للاحتفال بعيد ميلاده رغم اعتراض جدته، مما يخلق صراعا بين الطرفين. 


الفيلم سيناريو وحوار وإخراج حازم مصطفى، بطولة الفنانة القديرة منى أبو سديرة والطفل يوسف حسام، مدير التصوير نادر جلال، موسيقى تصويرية حسن زكى، إنتاج المركز القومي للسينما.

Dr.Randa
Dr.Radwa