الأربعاء 29 مايو 2024

عمومية «باتا» تختتم أعمالها بصافي أرباح مليون جنيه

18-9-2017 | 15:08

عقدت الجمعية العمومية العادية لشركة “باتا” الصناعية، برئاسة السفير ياسر النجار، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بحضور وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات، وأعضاء مجلسي شركتي القابضة الكيماوية وشركة “باتا”.

واعتمدت الجمعية الإيرادات المتوقعة للنشاط الجاري بما يعادل  29.5 مليون جنيه، وتم تحقيق الهدف بنسبة 109%، كما بلغت إيرادات النشاط الجاري نحو 32.1 مليون جنيه بزيادة حوالي 9.8 مليون جنيه عن إيرادات نشاط العام الماضي، وساعد ذلك على ثبات النتائج رغم الزيادة في أسعار مدخلات الإنتاج والخدمات وزيادة اﻷجور .

كما حققت الشركة مجمل الربح عن العام المالي المنتهي 2016/2017 بما يعادل 5.5 مليون جنيه مقابل 4 ملايين عن العام المالي 2015/2016 .. كما حققت الشركة صافي أرباح للعام المالي المنتهي 2016/2017 إجمالي 1.1 مليون جنيه مقابل 1.9 مليون جنيه.

 وأوضح المهندس شكري حماد، رئيس مجلس ادارة “باتا”، أن فارق اﻷرباح مقارنة بالعام الماضي نتيجة ترميم مبني مخزن البلاستيك، والذي تم إنفاق ما يقترب من 700 ألف جنيه، بالإضافة إلى إنشاء شبكة إنذار آلي بما يعادل 279 ألف جنيه، كما تم تطوير فروع معارض “باتا” بـ"سيدي بشر، وكفر الشيخ، والزقازيق" بما يعادل 200 ألف جنيه تقريبا .

كما قررت الجمعية العامة العادية، الموافقة على قائمة المركز المالي للشركة، مع إقرار صرف العلاوة الدورية للعاملين بالإضافة إلى إخلاء مسئولية مجلس اإدارة عن نتائج اﻷعمال .

وفوضت الجمعية السفير ياسر النجار، بتقرير مكافئة للعاملين ومجلس الإدارة نتيجة تحسن اﻷعمال، كما أوصت الجمعية في ضوء تحقيق 5.5 مليون جنيه إيرادات عربية في اتخاذ التدابير اللازمة لتعظيم ربحية الشركة من النشاط وتعظيم المبيعات وفتح أسواق جديدة .

وأوصت الجمعية بسرعة اانتهاء من تسجيل عقود التملبك لجميع الوحدات حفاظا على حقوق الشركة.. وعلى الشركة اتخاذ الإجراءات اللازمة في اﻷصول الثابتة غير المستغلة والعقارات المملوكة ومتابعة اإجراءات القانونية تجاه العملاء المتوقفين عن السداد، وتنفيذ ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات.