الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القليوبية: توريد 78 ألف طن قمح للصوامع والشون حتى الآن

محافظ القليوبية

محافظات16-5-2023 | 15:08

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، انتظام أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون، مشيرا إلى أنه تم توريد 78 ألفا و23 طنا و635 كيلو جراما من القمح، منذ بدء عملية التوريد وحتى اليوم لصوامع الغلال على مستوى المحافظة.


وأشار المحافظ- في بيان، اليوم - إلى أن عملية التوريد تُعد بمثابة مهمة قومية، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في عملية التوريد، مُطالباً جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظاً على الصالح العام، مجدداً التأكيد بأن الدولة تولي اهتماماً بالغاً بعملية توريد الأقماح بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.


وقال إنه تم تجهيز 11 موقعا ما بين صوامع ومراكز تجميع الغلال لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح، وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظا على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، مع اتباع كافة إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح.


وأضاف أن هيئة سلامة الغذاء وفرت هذا العام جهازًا إلكترونيًا لتقدير نسبة الرطوبة، والتي لابد ألا تزيد على 14%، ويتم احتساب درجة النتيجة خلال 30 ثانية فقط، مما يسهل على اللجنة القيام بأعمالها والتسهيل على المزارعين.


ووجه رؤساء المراكز والمدن واللجان المشكلة بخصوص توريد القمح، بالتأكد من الالتزام بكافة الضوابط التي أقرتها وزارة التموين بشأن التوريد، مكلفًا رؤساء الوحدات المحلية ووكيل وزارة التموين، بالتواجد بصفة مستمرة وعلى مدار الساعة، لتحقيق الانضباط العام بكافة الصوامع والتحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين.