الخميس 2 مايو 2024

الحوار الوطني.. نماذج نسائية تنجح في الترويج للسياحة

السياحة في مصر

سيدتي16-5-2023 | 19:44

بسمة أبوبكر

يناقش اليوم الحوار الوطني، تنمية القطاع السياحي، وتعتبر المرأة شريكا أساسيا في التنمية السياحية وتحقيق شراكة حقيقية من خلال مشاريعها المتنوعة التي تدعم القطاع، كما أن دور المرأة في قطاع السياحة وتطبيق المساواة بين الجنسين يعزز من حجم مساهمة القطاع في حجم الإنتاج المحلي للبلاد.
وعلى ذلك، تستعرض بوابة " دار الهلال" تجارب نسائية للترويج السياحي بمصر 
• «رباب»: أسست شركة تروج للسياحة المصرية في الخارج، عن طريق إقامة حفلات بأماكن أثرية وحضارية تاريخية في مصر، وقالت: «بنعرف العالم كله مين هي مصر».
• «كريستينا»: قدمت دليل مغنى لكل معالم مصر السياحية، وأطلقت مبادرة «مصر تستحق» عام 2021 لتنشيط السياحة عبر غنائها بمختلف اللغات، وشاركت في حفل «إيد واحدة نبنى بلادنا» بالمسرح الروماني بالغردقة.
• «شروق سيف»:أول مصرية حولت شغفها بالتاريخ واللغة والميديا إلى عمل إعلامي يروِّج للسياحة في مصر، وقامت بإعداد ڤيديوهات بصوتها عن أهم المناطق السياحية في مصر لتشارك عشقها للتاريخ المصري مع كل الناطقين باللغة الفرنسية، وتتحول إلى منصة للترويج السياحي لكل محبي السفر والتاريخ من دول الفرانكفون. 
• «هاجر بسيوني»: اختارت أن يكون لها دور فى الترويج لمعالم مصر وتشجيع السياحة بزيارة المعالم الأثرية المهمة، وكانت خير سفير لـ«داون سندروم»، ملائكة الأرض.
• «هناء ألطاف»: تعمل في مجال «الجرافيك» منذ فترة طويلة، وبعد ظهور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال التصميمات والرسوم المتحركة، اختارت«هناء» أن تستخدمه في الترويج للحضارة الفرعونية، من خلال تصميم «حقائب» تحمل رموزًا وأشكالًا فرعونية.
 

Dr.Randa
Dr.Radwa