الجمعة 14 يونيو 2024

أحمد السويلم : الحضور العربي في مهرجان «كان» يدعو للفخر

المنتج والمخرج الكويتي أحمد السويلم

فن17-5-2023 | 15:14

حسن أحمد

عبر المنتج والمخرج الكويتي الشاب أحمد السويلم، عن سعادته الغامرة للحضور العربي في مهرجان كان السينمائي في دورته السادسة والسبعين التى تتواصل هذه الأيام في مدينة كان جنوب فرنسا.

وقال السويلم : أن حضور السينما العربية بهذا الزخم ضمن الاختيارات الرسمية لمسابقات وتظاهرات مهرجان كان السينمائي أمر يدعو للفخر واتطلع لانجاز سينمائي ذو مستوى دولي رفيع يتم التحضير له في الكويت خلال الفترة المقبلة.

أحمد السويلم

وتابع المنتج والمخرج أحمد السويلم : تحقق السينما العربية حضورا لافتا في مهرجان كان وعبر مجموعة من الدول ومنها المملكة العربية السعودية ودولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التونسية والجمهورية الجزائرية والمملكة المغربية والجمهورية السودانية وجمهورية مصر العربية بالاضافة لتواجد عدد مرموق من أبرز النجوم والمنتجين والموزعين العرب ضمن هذا العرس السينمائي الدولي الأهم .

وأشار السويلم، الى أن دولة الكويت والسينما الكويتية لطالما كانت الرائدة على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي عبر مجموعة من النتاجات التى تعاون في انجازه كوكبة من السينمائيين الكويتيين ومنهم خالد الصديق ومحمد السنعوسي وهاشم محمد ولاحقا وليد العوضي وعبدالله بوشهري وزياد الحسيني وقائمة أخري من الأجيال واليوم آن الآوان وفي ظل الاهتمام الرسمي لاقامة تظاهرة سينمائية كبري تعيد السينما الكويتية الى الخارطة الدولية.

أحمد السويلم

وقال المنتج أحمد السويلم : على مدي اليومين الماضيين من أيام مهرجان كان السينمائي اتيحت لى الفرصة للقاء العديد من المبدعين السينمائيين من انحاء العالم بالاضافة لمشاهدة مجموعة من الأعمال السينمائية ومن بينها فيلم الافتتاح – جان دي باري – وهو من انتاج فرنسي – سعودي مشترك . كما التقيت بعدد من المنتجين والموزعين في السوق الدولية للفيلم في كان والتى تعتبر السوق الأهم حيث يتواجد أكثر من الفي عمل سينمائي بالاضافة ضعف هذا العدد من المشاريع السينمائية الجديدة .

وفي ختام تصريحه قال المنتج والمخرج الكويتي أحمد السويلم : أن الأيام المقبلة من تاريخ السينما الكويتية تؤكد بأننا أمام نقله كبري سيكون لها أبعد الأثر في مسيرة ومستقبل السينما الكويتية عبر الاهتمام الرسمي الرفيع المستوى بالسينما الكويتية التى كانت دائما خير سفير الى العالم.