السبت 18 مايو 2024

مدبولي يستعرض إجراءات الدولة لتمكين القطاع الخاص

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو17-5-2023 | 17:40

علي الحليق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية اتخذت العام الماضي العديد من الإجراءات الهامة، حيث قامت بإعداد وثيقة سياسة الملكية والتي صدق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي في نهاية ديسمبر من اعام الماضي، لافتًا إلى أن الدولة تعمل على هذا الملف بصورة كبيرة من أجل تمكين القطاع الخاص والزيادة من مساهماته .

وأكد «مدبولي»، خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء من العاصمة الإدارية، أن الدولة توسعت في إصدار الرخصة الذهبية، حيث أن هناك 15 شركة تم منحهم الرخصة بالإضافة إلى أن هناك طلبات أخرى من شركات أخرى يتم إدخالها.

وشدد رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم على ضرورة التزام الوزارات بتنفيذ القرارات الصادرة أمس عن اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، الذي عقد برئاسة السيد الرئيس، مشيراً إلى أن هناك توقيتات زمنية محددة لتنفيذ هذه التكليفات، وستتم متابعة تنفيذها بصفة دورية.

ولفت مدبولي في السياق ذاته، إلى أن الدولة تستهدف إيجاد مناخ أكثر جذباً للاستثمارات، والعمل على تيسير الإجراءات، وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين، وتذليل أي معوقات أو تحديات قد تطرأ، مؤكداً أن الحكومة مُستمرة في بذل كل الجهود المُمكنة في هذا الشأن.

الاكثر قراءة