الثلاثاء 14 مايو 2024

مجلس الوزراء: الدولة قامت بإصلاحات جذرية لتخصيص الأراضي الصناعية

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو17-5-2023 | 17:48

علي الحليق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية قامت بإطلاق الاستراتيجية القومية للملكية الفكرية بهدف رفع الوعي الفكري المجتمعي وغيره، لافتًا إلى أن الدولة قامت بتفعيل لجنة فض المنازعات برئاسة المستشار عمر مروان وزير العدل وتعمل الدولة بقوة على متابعة كل القرارات التي تصدر لكي يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وأكد «مدبولي»، خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء من العاصمة الإدارية، أن الدولة عملت أيضًا إصلاحات جذرية كان يطالب بها المواطنين في ما يتعلق بتخصيص الأراضي الصناعية بجانب الدولة وضعت تسعير ثابت معلن للأراضي الصناعية بقرار من رئيس الوزراء.

وشدد رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم على ضرورة التزام الوزارات بتنفيذ القرارات الصادرة أمس عن اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، الذي عقد برئاسة السيد الرئيس، مشيراً إلى أن هناك توقيتات زمنية محددة لتنفيذ هذه التكليفات، وستتم متابعة تنفيذها بصفة دورية.

ولفت مدبولي في السياق ذاته، إلى أن الدولة تستهدف إيجاد مناخ أكثر جذباً للاستثمارات، والعمل على تيسير الإجراءات، وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين، وتذليل أي معوقات أو تحديات قد تطرأ، مؤكداً أن الحكومة مُستمرة في بذل كل الجهود المُمكنة في هذا الشأن.

Dr.Radwa
Egypt Air