السبت 18 مايو 2024

الإمارات والصين تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني

رئيس المجلس الاتحادي الإماراتي صقر غباش

عرب وعالم17-5-2023 | 18:38

بحث رئيس المجلس الاتحادي الإماراتي صقر غباش، اليوم الأربعاء، مع رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب الصيني، تشاو ليجي، والوفد المرافق له، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية، بهدف تفعيل التعاون المشترك على مستوى العمل البرلماني والتنسيق في المؤتمرات والمحافل الدولية.

وأكد الجانبان - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية /وام/ - أن العلاقات الثنائية تتميز بأنها علاقات استراتيجية وتاريخية مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

وأشاد صقر غباش وتشاو ليجي، بالنتائج التي تحققت من خلال الزيارات المتبادلة بين قيادات ومسؤولي البلدين والتي تم من خلالها التأكيد على مسارات التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بما يعود على الشعبين الصديقين نماءً وتطورًا وازدهارًا، والتي تكللت بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الإمارات والصين، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات.

وقدم غباش، دعوة إلى رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الصيني ولأعضاء مجلس الشعب الصيني للمشاركة في (COP28) الذي تستضيفه دولة الإمارات بين نوفمبر وديسمبر من العام الحالي، مشيرًا إلى أن الإمارات على قناعة تامة أن (COP28) سيشكل نقطة تحول جذرية في الجهود العالمية لمواجهة تداعيات التغير المناخي، والذي تسعى من خلاله دولة الإمارات إلى العمل الجماعي من أجل حل الخلافات والبناء على المنفعة والمصالح المشتركة وتعزيز التضامن والتعاون الدولي في هذا السياق.

من جانبه، أشاد تشاو ليجي، بالدور الذي يضطلع به المجلس الاتحادي من خلال الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة ومشاركاته الجادة والمميزة في الفعاليات البرلمانية الدولية، مؤكدًا على عمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين والحرص على تنميتها وتطويرها في المجالات كافة.

 

الاكثر قراءة