الأحد 28 ابريل 2024

مصر تحتفل بيوم إفريقيا في متحف الحضارة المصرية

جانب من الاحتفالية

ثقافة17-5-2023 | 18:51

عبدالله مسعد

مع حلول الذكرى الستين على تأسيس الاتحاد الافريقي قامت وزارة الخارجية المصرية باستضافة الاجتماع الذى حضره السفراء الافارقة المعتمدون لدى مصر، وذلك لبحث ترتيبات الاحتفالية المقامة بهذه المناسبة خلال الفترة من 15 الى  25 مايو الجارى والتى تُقام فى مدينتى القاهرة وأسوان.


وأكدت رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية الدكتورة إيمان نجم أن الإدارة العامة للمنظمات الدولية قامت بعمل التنسيق اللازم مع قطاع الإنتاج الثقافى والبيت الفنى للمسرح حتى تشارك فرقة رضا للفنون الشعبية بعروضها الفنية فى احتفالية "يوم افريقيا" فى السابع عشر من مايو الجارى بمتحف الحضارة المصرية .


وأضافت أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بشئون القارة السمراء وتقوم وزارة الثقافة المصرية بدورها فى هذا الشأن حيث تمثل الثقافة المصرية عاملاً محورياً فى تعميق جذور التعاون والتبادل الثقافى بين مصر وجيرانها من الدول الافريقية ومن المنتظر أن تحظى الاحتفالية باهتمام كبير من وسائل الاعلام والمهتمين بالشأن الإفريقى .


يُذكر أن الخامس والعشرين من مايو هو "يوم افريقيا" تحتفل فيه الدول الافريقية كل عام بتأسيس الاتحاد الافريقى ,حيث أسهم المؤسسون الأوائل لمنظمة الوحدة الافريقية فى وضع القارة السمراء على طريق الاستقلال والتقدم والتنمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa