الخميس 9 مايو 2024

كوريا الجنوبية تناقش مع دول جنوب شرق آسيا الحد من انبعاثات الاحتباس الحراري

كوريا الجنوبية

عرب وعالم18-5-2023 | 10:29

دار الهلال

بدأت الحكومة الكورية الجنوبية مناقشات حول الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الخارج مع فيتنام ودول جنوب شرق آسيا الأخرى.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية اليوم الخميس إنها عقدت الحدث الدولي للحد من غازات الاحتباس الحراري في الخارج "شبكة صافي الصفر العالمية في آسيا" في هانوي في فيتنام بمشاركة وكالات حكومية من 6 دول في جنوب شرق آسيا، وحوالي 40 شركة من هذه الدول، وحوالي 40 شركة كورية.

وحضر المسؤولون عن تغير المناخ من 6 دول، بما في ذلك فيتنام وتايلاند وبنجلاديش وماليزيا وكمبوديا ولاوس، الحدث الذي استضافته وزارة التجارة والصناعة والطاقة ووكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية (كوترا).

ومن المقرر أن يعقد مسؤول سياسة الأمن التجاري بوزارة الصناعة كانج كام-تشان الذي حضر الحدث نيابة عن الحكومة، محادثات ثنائية منفصلة مع مسؤولي الدول الست لمناقشة سبل تحويل أرصدة الكربون الناتجة عن المشاريع التي تنفذها الشركات الكورية في جنوب شرق آسيا إلى كوريا الجنوبية.

ووفقا للمادة 6 من اتفاق باريس للمناخ، يمكن تنفيذ مشاريع الحد من غازات الاحتباس الحراري من خلال التعاون الطوعي بين الدول الأطراف، ويمكن نقل أداء خفض غازات الاحتباس الحراري بشكل متبادل لتحقيق الهدف الوطني لخفض غازات الاحتباس الحراري (NDC).

وعندما تستثمر شركات كورية في منشآت متجددة ذات كفاءة عالية ومنخفضة الكربون قادرة على تقليل الكربون في جنوب شرق آسيا، يمكن الاعتراف بأداء التخفيض الذي يحدث في هذه العملية على أنه أداء كوريا الجنوبية من خلال المشاورات بين الدول المعنية.

وبلغ خفض غازات الاحتباس الحراري في الخارج 37.5 مليون طن وهو 12.8% من هدف كوريا الجنوبية لخفض غازات الاحتباس الحراري لعام 2030.

وتخطط الحكومة لتقديم ما مجموعه 6 مليارات وون من الإعانات الحكومية للمشروع التجريبي لخفض غازات الاحتباس الحراري في الخارج لهذا العام.

Egypt Air