الجمعة 10 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد أهمية الدور التنويري لوزارة الثقافة بالمحافظة

محافظ شمال سيناء

محافظات18-5-2023 | 15:15

دار الهلال

 أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أهمية الدور التنويري الذي تقوم به وزارة الثقافة في المحافظة من خلال تنفيذ عدد من المبادرات والفعاليات الفنية، مشيرا إلى عودة الحياة لطبيعتها في مختلف المراكز والمدن.

وأضاف المحافظ - خلال لقائه اليوم بوفد من وزارة الثقافة برئاسة المخرج عادل عبده رئيس الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وبحضور وليد طه مدير السيرك القومي، وليد الجلاد مدير مسرح البالون، ورمضان سرحان عضو مجلس الشيوخ - أنه خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة أقيم مهرجان للهجن بعد توقف لعدة سنوات، وحفل فني كبير بحضور عدد من الفنانين وعلى رأسهم الفنان محمد منير، كان رسالة للعالم أجمع تؤكد أن شمال سيناء آمنة.

ووجه المحافظ بسرعة العمل على إعادة تشغيل السيرك القومي بالعريش، فضلا عن تخفيض قيمة تذاكر الدخول للسيرك بقيمة 50 % بالنسبة لأسعار التذاكر في القاهرة، مؤكدا تقديم كافة التسهيلات حتى يتم افتتاح السيرك خلال عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، أكد رئيس الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية المخرج عادل عبده على قيامه على رأس لجنة من وزارة الثقافة بزيارة شمال سيناء وتفقد موقع السيرك القومي بالعريش، وعمل تقرير تمهيدا لإعادة تشغيله بعد توقف منذ 2011.

بدوره أضاف وليد طه مدير السيرك القومي أن السيرك يشارك حاليا في المهرجان العالمي لفنون السيرك في دولة فيتنام ممثلا لمصر بحضور 8 دول، وحصوله على المركز الثانى في العروض المقدمة.

وأشار طه إلى أنه يتم التنسيق مع المحافظة لدخول الخيمة الكبيرة والمعدات والأدوات الخاصة بالسيرك والحيوانات المفترسة تمهيدا لإعادة افتتاحه في أسرع وقت لخدمة أبناء سيناء، لافتا إلى تقديم عدد من العروض بمشاركة الفرق الفنية الشهيرة.

وقامت لجنة وزارة الثقافة بمعاينة موقع السيرك القومي بأرض الكارنتينا في مدينة العريش، لوضع تقرير شامل تمهيدا لإعادة تشغيله وافتتاحه أمام المواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air