الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ القليوبية يشيد بالبرنامج الصيفي المنظم من الأوقاف للأطفال

محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان

محافظات18-5-2023 | 18:10

دار الهلال

أشاد محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان بالبرنامج الصيفي للطفل وبجهود وزارة الأوقاف في الاهتمام بالنشء، مؤكدًا أنه يربط ‏النشء بالمسجد، ويسهم في تقويم ‏سلوك وأخلاقيات الأطفال داخل البيت وخارجه ويقوم عليه نخبة متميزة من أئمة وواعظات الأوقاف .

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الندوة التثقيفية للأطفال بمسجد الشامخية بمدينة بنها التابع لمديرية أوقاف القليوبية ضمن البرنامج الصيفي للأطفال 2023م اليوم الخميس بحضور محافظ القليوبية، والشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم.

من جانبه قال الشيخ صفوت ابوالسعود مدير مديرية الأوقاف بالقليوبية أن وزارة الأوقاف لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمساجد والنشء، مما زاد ثقة الجماهير بأنشطة الوزارة فزاد عدد مساجد البرنامج الصيفي بمحافظة القليوبية إلى 950 مسجدًا هذا العام، إضافة إلى الاهتمام بقضايا الأسرة وتنظيم الأسبوع الثقافي القادم حول قضايا الأسرة تحت عنوان "الأسرة صمام أمان المجتمع".

بدوره نقل الشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم تحيات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة للحضور جميعًا ولأولياء الأمور، شاكرًا لهم حرصهم على مشاركة أبنائهم في البرنامج الصيفي للأطفال الذي تحرص وزارة الأوقاف على إقامته للعام الثاني على التوالي.

وأكد أن وزارة الأوقاف استجابت لرغبات أولياء الأمور وخصصت عددًا أكبر من المساجد في البرنامج الصيفي للطفل هذا العام لتصل إلى 20 ألف مسجد على مستوى الجمهورية، وذلك لما تقدمه من دور فعال في رفع الروح الإيمانية لدى النشء، ونشر الفكر الوسطي المستنير، وتعليم النشء القرآن الكريم والآداب العامة.

من جانبها أكدت الدكتورة هدى حميد معوض أن ‏البرنامج الصيفي يسهم بدور بارز في بناء شخصية الطفل من النواحي الجسدية والفكرية و الاجتماعية، وتشكيل مهاراته وقيمه الأساسيّة، وتعزيز وتنمية ثقافته وشخصيته، وإمداده بالأفكار، والمعارف، والسلوكيّات، والعادات، والتقاليد، والفنون، والآداب التي يحتاجها لينشأ نشأة متكاملة سوية.

وأكدت أن وزارة الأوقاف تهتم اهتمامًا بالغًا بالأنشطة التربوية التي تسهم في بناء وعي الأطفال وتنمي ‏لديهم روح الانتماء للوطن ومحبته، موجهة الشكر إلى أولياء الأمور الذين حرصوا كل الحرص على مشاركة أطفالهم بالبرنامج الصيفي، والذي يعبر عن المحبة الكامنة والإيمان العميق بما تقدمه وزارة الأوقاف من محتوى ناجح ومؤثر تأثيرا إيجابيا في المجتمع.

وقدمت الفنانة/ رحمة محجوب فنانة العرائس عرضًا مسرحيًّا بعنوان: "هادي يحب وطنه"، ‏وتم تكريم الأطفال المتميزين، وإهداء الأطفال نسخًا من مجلة "الفردوس"، وفي ختام اللقاء قدم العديد من أولياء الأمور الشكر لوزارة الأوقاف على هذه البرامج الهادفة التي ترعى أبناءهم وتنمي فيهم الأخلاق الطيبة.

Egypt Air