الإثنين 29 ابريل 2024

شيماء في دعوى طلاق: «أخاف ألا أقيم حدود الله»

طلاق

الجريمة18-5-2023 | 19:32

هاجر الصباغ

"جوزي بيبتز أهلي عشان يسرق فلوسهم، وبشتغل ليل ونهار عشان أسد ديونه، ولما بتعب بيضربني بالشومة"، كلمات قاسية قالتها شيماء أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة،  وهي تطالب بحقها في طلاق الضرر، بسبب استحالة العشرة، وخشيتها أن لا تقيم حدود الله بعد 4 سنوات زواج.

وذكرت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "تحملت نفقاته طوال الأربع سنوات التي قضيتها برفقته في منزله، وكذلك عائلتي أنفقت على مصروفات علاجي وحمل ومصروفات الولادة وحتي بعد ولاده الطفل هم من تكفلوا بتربيته، ليقوم زوجي بإلحاق الأذي بي ونشب بيننا مؤخرًا خلاف حاد، ولاحقني زوجي بدعوي طاعة ليجبرني علي العودة له والعيش مع والديه".

وأضافت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "عجزت عن الحصول علي حل ودي، وأشترط حصوله على مبلغ مالي كبير مقابل الطلاق،  مما دفع عائلتي لملاحقته ببلاغات لإثبات وقائع عنفه ضدي، بعد أن قررت الهروب وهجره نهائياً، بسبب محاولته تدمير حياتي وفقاً للشهود بعد ضربه لي بشكل مبرح والتسبب لي بإصابات خطيرة".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية، نص علي أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم "، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.

Dr.Randa
Dr.Radwa