الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس بوتسوانا يؤكد دعم بلاده لطلب السعودية استضافة معرض إكسبو 2030 بالرياض

موكجويتسي ماسيسي رئيس جمهورية بوتسوانا

عرب وعالم18-5-2023 | 20:47

دار الهلال

أكد موكجويتسي ماسيسي، رئيس جمهورية بوتسوانا، دعم بلاده لطلب المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، بعد أن أصبحت بتسوانا عضوًا في المكتب الدولي للمعارض في باريس. 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس البوتسواني في العاصمة جابورون، اليوم الخميس، المستشار بالديوان الملكي السعودي أحمد بن عبد العزيز قطان، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

ونقل قطان - خلال الاستقبال - تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهما لحكومة وشعب جمهورية بوتسوانا المزيد من التقدم والازدهار، فيما حمله تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض مجمل الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأبدى رئيس جمهورية بوتسوانا، خلال اللقاء، دعم بلاده لطلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، بعد أن أصبحت بتسوانا عضواً في المكتب الدولي للمعارض في باريس، فيما 

وعبر "قطان" عن شكر وتقدير حكومة المملكة العربية السعودية لدعم بوتسوانا لطلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، الذي يأتي انطلاقاً من العلاقات المميزة بين البلدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa