الثلاثاء 14 مايو 2024

البطل المصري كريم كحلة: البطولة الإفريقية أولى محطاتي للتأهل لأولمبياد باريس

اللاعب كريم كحلة

ملاعب الهلال18-5-2023 | 21:03

أ ش أ

قال اللاعب كريم كحلة لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال إن البطولة الإفريقية بتونس أول محطة له للتأهل لأولمبياد باريس 2024 والتي حقق خلالها ثلاث ميداليات ذهبية، حيث حصل على المركز الأول في وزن 102 كيلو جرام، والمركز الأول في الكيلين والنتر 208 كيلو جرامات والمجموع الكلي 376 كيلو جراما. 

وأضاف كريم - في تصريح خاص لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم على هامش فعاليات البطولة الإفريقية لرفع الأثقال بتونس - إنه استعد جيدا لهذه البطولة خاصة بعد تماثله للشفاء من إصابة بالكتف في العام الماضي والتي لم يستطع أن يشارك بسببها في العديد من البطولات ولكن بفضل الله استطاع الرجوع بقوة والمشاركة في البطولة الإفريقية والتي تعتبر أول مشاركة له بعد الشفاء، مشيرا إلى أنه حاول تحطيم رقمه برقم قياسي جديد اليوم ولكن لم يكتب له التوفيق.

وحول استعداداته للمشاركة في البطولات القادمة، أكد أنه سيأخذ راحة لمدة يومين عقب انتهاء البطولة الإفريقية ثم يبدأ التجهيزات استعدادا لبطولة كوبا في شهر يونيو المقبل، ثم بطولة العالم للكبار بالسعودية والتي تعتبر من أهم البطولات لأنها ثالث محطة له في التأهل، متمنيا تحقيق إنجاز جديد يليق باسم مصر. 

وأشار إلى تونس نظمت البطولة الإفريقية بشكل ممتاز على غرار البطولات العالمية، مؤكدا أن هناك منافسة شديدة في هذه البطولة لأنها من البطولات التأهيلية وكل اللاعبين يسعون إلى التأهل الى أولمبياد باريس 2024.

وعن اختباره للعبة رفع الأثقال، قال اللاعب كريم كحلة "بدأت مشواري مع رفع الاثقال وعمري لم يتجاوز الحادية عشرة، على يد كابتن أحمد الرفاعي الذي قام بتوجيهي وتعليمي أساسيات وتكنيك اللعبة "، مضيفا: "في البداية لم أكن أحب اللعبة ولكن بدأت في سن 19 عاما أحبها، حيث أحرزت برونزية بطولة العالم تحت 17سنة وبعدها شاركت ببطولة العالم للناشئين تحت سنة 20سنة ".

وأوضح أن الألعاب الفردية في مصر بدأت تنتشر وأصبح لدينا رعاة واهتمام من الإعلام، مؤكدا دعم وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري والجهاز الفني لكل اللاعبين لرفع اسم مصر عاليا في كل المحافل الدولية.

وحول حلمه، أكد أن أي لاعب يمارس رياضة أولمبية يكون حلمه تحقيق ميدالية أوليمبية، مشيرا إلى أنه يبذل قصاري جهده لتحقيق هذا الحلم والذي أصبح قريبا بتأهله لأولمبياد باريس 2024 .

Dr.Radwa
Egypt Air