الثلاثاء 7 مايو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني ناقش إنشاء وحدة لمؤشرات الآداءالسياحي

محمود قط

توك شو19-5-2023 | 14:13

إبراهيم سعيد

قال محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ الحوار الوطني أكد على أهمية السياحة كصناعة، وبالتالي، فإنه من الضروري التعامل معها بما يليق بمكانة مصر، على مستوى الموقع الجغرافي والتنوعات السياحية الموجودة. 

وأضاف «القط»، خلال حواره عبر قناة «اكسترا لايف»، أنّ مصر نجحت في الاستقرار الأمني والبنية التحتية وتوفير وسائل استراتيجية كثيرة جدا تجعل السائح يقبل على مصر، كما أن الجلسة التي ناقشت السياحة شهدت رؤى كثيرة حول تطوير الأداء وتعزيزه. 

وتابع أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: «نرى أن استراتيجية الدولة لجذب 30 مليون سائح في عام 2028 تحتاج إلى مؤشرات أداء ومعايير كفاءة ونظام علمي مدروس لتحديد ما إذا كنا على الطريق الصحيح». 

وأكد، وجود مقترح مهم لإنشاء وحدة مؤشرات أداء سياحي تابعة للمجلس الأعلى للسياحة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنها ستمنحه معايير الكفاءة ومؤشرات الأداء ومعايير النتائج بأسلوب علمي ومدروس ونقاط القوة والضعف، وهذا المقترح نال استحسان اللجنة بشكل كبير.

Egypt Air