الجمعة 10 مايو 2024

«صحة الدقهلية»: فحص 1710 شخص في قافلة طبية بقرية في جمصة

قافلة طبية

محافظات19-5-2023 | 16:17

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين، إنه تم تنظيم قافلة طبية على مدار اليومين الماضيين إلى قرية "منشأة شومان" بمركز جمصة؛ أسفرت عن توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان على 1710 مواطنين ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأضاف مكين - في بيان اليوم - أن القافلة ضمت 10 عيادات مختلفة، فضلاً عن معمل طفيليات وأشعة (x ray)، بالإضافة إلى إجراء 302 تحليلاً مختلفاً للمرضى وفحوصات لـ 142 مريضاً ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم.. مشيرا إلى أنه جرى تحويل 81 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 16 قرار للعلاج على نفقة الدولة.

وشدد مكين على حرص المديرية على توعية المواطنين، حيث تم تنظيم 41 ندوة تثقيفية على هامش القافلة، مؤكداً استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انتهاء أعمال المرحلة الثانية للحملة المكبرة للنظافة والتجميل والتشجير ورفع كفاءة المنطقة الصناعية بمدينة جمصة اليوم، وذلك بمشاركة 11 وحدة محلية.

وقال مختار - فى تصريح - إن الحملة تستهدف رفع كفاءة المداخل والمخارج والتشجير والتجميل بالمنطقة الصناعية ومحيطها لخلق بيئة نظيفة للمستثمرين.. مضيفا أنه تم الانتهاء من زراعة 1100 شجرة و زراعة 2000 متر من النجيل الطبيعي بأنحاء المنطقة على مدار 5 أيام سابقة، كما تم رفع 60 طن قمامة و20 طن أتربة و10 أطنان مخلفات تقليم أشجار وحشائش بالمنطقة وزراعة 250 شجرة.

وأكد المحافظ أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يبذل قصارى الجهد لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وتقديم خدمات متميزة لهم.

Dr.Radwa
Egypt Air