الجمعة 10 مايو 2024

الرئيس الروسي يوجه رسالة لقادة الدول العربية خلال قمة جدة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم19-5-2023 | 18:11

دار الهلال

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تولي اهتماما بتطوير العلاقات الودية مع الدول العربية، من أجل مواجهة التهديدات والتحديات الحديثة بشكل فعال.

وقال بوتين - في برقية تحية بعثها للمشاركين في القمة العربية المنعقدة اليوم الجمعة في جدة، أوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية - "روسيا تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الودية وتعاون الشراكة البناءة مع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك إطار الحوار مع جامعة الدول العربية، من أجل الاستجابة لمواجهة التهديدات والتحديات التي تواجه الإنسانية الحديثة، بشكل فعال".

وأضاف بوتين "نحن عازمون على مواصلة دعم الجهود الجماعية من أجل الحل السلمي للقضايا الإقليمية الحادة، بما في ذلك الأزمات في السودان واليمن وليبيا وسوريا، مع الاحترام الثابت لسيادة الدولة وأحكام القانون الدولي القائمة".

وأكد أن روسيا ستستمر في تقديم كل مساعدة ممكنة لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس المقاربات المنصوص عليها في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، مشيرا إلى أن مواصلة توسيع التعاون متعدد الأوجه بين روسيا والدول العربية يلبي مصالحنا المشتركة بشكل كامل، ويتماشى مع بناء نظام أكثر عدلا وديمقراطية للعلاقات الدولية يقوم على مبادئ تعدد الأقطاب والمساواة الحقيقية واحترام المصالح المشروعة للجميع.

Dr.Radwa
Egypt Air