الخميس 18 ابريل 2024

ضياء رشوان لـ«المواطنين»: «شاركونا وراقبونا واصبروا علينا شوية في الحوار الوطني»

ضياء رشوان

توك شو19-5-2023 | 21:35

حامد محمود

وجه المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، الدعوة للمواطنين للتفاعل مع جلسات الحوار الوطني، التي بدأت من الأسبوع الماضي.

وأضاف في حديثه للمشاهدين خلال برنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "etc":  "شاركونا وراقبونا واصبروا علينا شوية"، معربًا عن أمله في أن يكون الحوار الوطني عند حسن ظن الشعب المصري الكريم.

وأوضح أن كثيرًا من القضايا والهموم وما نعاني منه الآن قد تكون بعض حلوله تبدأ من الحوار الوطني بعد اتخاذ الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيها القرارت.

وقدم ضياء رشوان،  في بداية حديثه كشف حساب لجلسات الحوار الوطني خلال أسبوع، لافتًا في البداية اتسمت الجلسات بنفس مشهد الجلسة الافتتاحية التي خرجت بشكل يليق بمصر وقيادتها السياسية التي دعت للحوار الوطني.

وأضاف أنه خلال أسبوع عدد كبير من القضايا في المحور المجتمعي على سبيل المثال كالعدالة الاجتماعية والوصاية على الأبناء على سبيل المثال.

وأشار إلى أن الجلسات ناقشت كذلك عددًا من القضايا السياسية والاقتصادية التي تهم المواطن والأمور تسير بالشكل الصحيح الذي من المفترض أن تسير فيه خاصة وأن الحوار يتمتع بتعددية الأصوات لمناقشة أولويات العمل الوطني.

وأكد ضياء رشوان، أن الحوار الوطني في طريقه لبلورة مفترحات تهم الشعب المصري، حيث يشهد تنوعًا في الأفكار والمقترحات من السادة حضور الجلس