الجمعة 10 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد الدور التنويري لوزارة الثقافة على أرض المحافظة

محافظ شمال سيناء

محافظات19-5-2023 | 21:41

دار الهلال

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الدور التنويرى الذى تقوم به وزارة الثقافة على أرض المحافظة، واستثمار القوى الناعمة في تحقيق متطلبات التنمية الشاملة بمختلف ربوع المحافظة.

جاء ذلك خلال حضوره فاعليات ختام الملتقى الثقافى الـ 11 لشباب المحافظات الحدودية "أهل مصر"، في قصر ثقافة العريش، اليوم الجمعة بحضور الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، ومحمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وأشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة المحافظة.

ودعا المحافظ - خلال كلمته شباب المحافظات الحدودية المشاركين في الملتقى بأن يكونوا سفراء في محافظاتهم ونقل صورة حقيقة عن مدى الأمن والأمان والاستقرار في شمال سيناء، وما شاهدوه من مشروعات تنموية كبرى تنفذها الدولة على أرض المحافظة، موجها التحية لهم على تكبدهم مشقة السفر من محافظاتهم الى محافظة شمال سيناء.

ومن جانبه قال أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء إن الملتقى أقيم بمشاركة 100 شاب وفتاة من أبناء المحافظات الحدودية بمحافظات: مطروح والوادى الجديد وأسوان ومن الشلاتين وحلايب وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر ومحافظتي شمال وجنوب سيناء وشباب من محافظة القاهرة.

وبدوره أوضح محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي أن الفاعليات أطلقتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بهدف تكثيف الفعاليات الثقافية والفنية بأرض سيناء طبقا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، مشيرا إلى أن إقامة الملتقى بالعريش بمثابة رسالة لاستقرار الوطن.

وبدورها وجهت الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة الشكر إلى محافظ شمال سيناء على الاهتمام بالشباب.. كما قدمت الشكر لأبناء شمال سيناء على حفاوة الاستقبال والترحاب، مشيرة إلى أن هدف الملتقى هو دمج الشباب ونقل ومشاركة أفكارهم للتعرف على مختلف البيئات.

وعلى هامش حفل الختام افتتح المحافظ ومرافقوه عددا من المعارض والورش الفنية والحرف التراثية إلى جانب مشاهدة عدد من العروض والفقرات الفنية ، وتكريم المشاركين بالملتقي.

Dr.Radwa
Egypt Air