الخميس 9 مايو 2024

محافظ الغربية: فحص 107 آلاف و638 طالبا ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي

فحص الطلاب

محافظات19-5-2023 | 21:38

دار الهلال

أعلن محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، انتهاء فرع التأمين الصحي بالمحافظة من فحص 107 آلاف و638 طالبا ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي" والكشف المبكر للأمراض غير السارية من إجمالي مستهدف 107 آلاف و806 طلاب بالصف الأول الإعدادي.

وأوضح المحافظ -في بيان اليوم الجمعة- أن الحملة استمرت للعام الخامس على التوالي لتحسين الصحة العامة للمواطنين، تحت شعار "100 مليون صحة"، ولضمان الحفاظ علي خلو مصر من فيروس الالتهاب الكبدي (سي)، كما تم علاج 57 طالبا ثبتت إيجابيتهم، وتم تحويلهم للجان الكبد بعيادات التأمين الصحي لإجراء المزيد من الفحوصات وتقديم العلاج بالمجان طبقا للبروتوكولات العلمية. 

وأكد أن هذا الملف شهد اهتماماََ كبيراََ من القيادة السياسية وتم وضعه كأولوية لرؤية مصر الصحية، حيث تم تسخير كافة الإمكانات والموارد والدعم اللوجيستي للوصول لهذا الإنجاز.

بدوره، أوضح مدير التأمين الصحي بالغربية الدكتور سيد جلال، أن فحص الطلاب تم من خلال 21 فريقا تابعا للفرع بواسطة الكواشف السريعة، وتم علاج الحالات الإيجابية بالمجان، مؤكداََ أن نجاح المبادرة كان بالتعاون والتنسيق المثمر مع مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف. 

يذكر أن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي" انطلقت في أكتوبر 2018 من خلال حملة قومية للكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي "سي" والأمراض غير السارية، وساهمت المبادرة في إعفاء الدولة من تحمل تكلفة علاج فيروس "سي" ومضاعفاته والتي تصل سنوياََ إلى ما يقرب من 65 مليار جنيه من خلال الكشف المبكر عن المرض وعلاجه.

Dr.Radwa
Egypt Air