السبت 18 مايو 2024

«الجمهورية»: الرؤية المصرية تدعم توطيد أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة

مصر

أخبار20-5-2023 | 09:10

دار الهلال

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الرؤية المصرية تدعم توطيد أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، ودفع آليات العمل المشترك، وتوحيد الصف لصالح الشعوب العربية كافة، ودعم القضايا العربية التي ترسخ دعائم الأمن والاستقرار وتعزز العمل المشترك والتشاور والتنسيق؛ لدعم المصالح العربية والتأكيد على أمن واستقرار المنطقة في ظل التحديات الجسيمة التي تواجه العالم، وفي ظل المتغيرات المتلاحقة والأزمات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.

وأضافت الصحيفة - في عددها الصادر اليوم /السبت/ تحت عنوان (ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز العمل المشترك) - "أن القمة العربية الـ 32 في جدة.. هي قمة تعزيز العمل العربي المشترك وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتوحيد الصف العربي والتعاون المشترك ودعم مساعي تحقيق التكامل بين الدول العربية، ودعم الجهود المصرية ورؤيتها ورغبتها الصادقة في تسوية الخلافات بالبيت العربي ودعم استقرار الدول التي تعاني من التوترات بالمنطقة، وتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار لشعوب المنطقة، وتحقيق آمال وطموحات كافة الشعوب العربية".

وأشارت إلى أن التسويات السلمية لكافة قضايا المنطقة ولم الشمل العربي وتعزيز العمل المشترك وتحقيق التكامل والشراكة بين الدول العربية، أهداف أساسية للقمة العربية الـ 32.

الاكثر قراءة