السبت 18 مايو 2024

غدًا.. «قومي المرأة» يُطلق محاكاة بنكية لتشجيع السيدات على التعامل مع البنوك

المجلس القومي للمرأة

سيدتي20-5-2023 | 10:01

مروة لطفي

يُطلق المجلس القومي للمرأة غداً الأحد، حدث المحاكاة البنكية في 20 قرية بكل محافظة من محافظات "حياة كريمة" لتشجيع الفتيات والسيدات للحصول على الخدمات البنكية.
وأوضحت انجى اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس في تصريح اليوم /السبت/ أن الفاعلية ستنطلق على مدار يومين تحت عنوان "تحويشة في بنك" بقرية دنديل مركز ناصر بمحافظة بني سويف.
وأشارت إلى أنه سيتم محاكاة خدمات البنك من خلال الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي وتدريبهن عن طريق موظفي البنك على تلك الإجراءات والتعرف علي الوظائف البنكية ليقوموا بدور موظفي البنك في أكشاك المحاكاة للتعامل مع السيدات وتقديم تلك الخدمات لتوعية السيدات بطريقة جديدة.
وقالت إن نموذج المحاكاة البنكي يعد تجربة جديدة وفريدة من نوعها تهدف إلى إزالة رهبة السيدات من التعامل مع البنوك، وتوضيح الخدمات التي تقدمها تلك البنوك بطريقه سهلة ومبسطة.
وأضافت أنه بعد تعرف السيدات على نموذج المحاكاة البنكية سيتم إقامة أكشاك خدمات المجلس القومي للمرأة للتوعية والتي تتضمن خدمات (كالشمول المالي والرقمي والمشروعات الخضراء والذكية).
ولفتت إلى أنه سيتم كذلك عرض لبعض منتجات الحرف والمشاغل والوحدات الإنتاجية، ومكتب شكاوى المرأة 15115، والاستثمار في الفتيات "دوي يا نورة"، وتوعية وتدريب "جلسات الدوار"، واستخراج بطاقات الرقم القومي بفرع المجلس داخل المحافظة.

الاكثر قراءة