السبت 29 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية يطالب مسئولي المحافظات بتطبيق نظام "الباب المفتوح"

18-9-2017 | 19:02

طالب وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، المسئولين بالمحافظات ورؤساء الأحياء بتطبيق نظام "الباب المفتوح" بما يتيح للمواطن التواصل مع المسئولين يوميا لعرض المشكلات دون وسيط، على أن يكون من الساعة الثالثة إلى الرابعة عصراً، وذلك في إطار المنافسة مع المحافظات الأخرى.
وقال الشريف - خلال اجتماعه مع القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الإسكندرية بحضور المحافظ الدكتور محمد سلطان، والسكرتير العام، ورؤساء الأحياء اللواء أحمد متولي واللواء هشام سامي - إنه جاء للتواصل بشأن خطة التنمية المحلية لتحقيق نقلة نوعية لأهالي الإسكندرية يشعر بها المواطن خلال الأسابيع المقبلة.. داعيا إلى تقديم الخدمات للمواطنين والاهتمام بنظافة الأحياء لتصبح الإسكندرية خلال الأيام المقبلة من أفضل المحافظة المصرية.
وفيما يتعلق بالتعديات على الأراضي بمحافظة الإسكندرية، أشار الوزير إلى ضرورة حصر التعديات من خلال مجموعة عمل وإرسال ذلك لوزارة الأوقاف لتنفيذ التكليف للحفاظ على الأراضي، وإرسال جميع هذه الملفات أيضاً لوزارة التنمية المحلية.
وأكد على ضرورة الاستعداد لسيول هذا العام مع قرب فصل الشتاء، وعمل الإجراءات والاحتياطات اللازمة؛ لمواجهة ذلك الأمر.
وتطرق الوزير، لمناقشة عدة قضايا كمشكلة المباني الأثرية التي يوجد بها أحكام قضائية سابقة، ومشكلة تنفيذ الإزالات للمباني المخالفة ومشكلة مهندسي الأحياء.
وفي سياق متصل، قام وزير التنمية المحلية، ووزير النقل هشام عرفات، بزيارة إلى حديقة الشلالات، مشيرا إلى أنها إحدى الحدائق التراثية التي تهتم بها الوزارة في إطار برنامج (المحافظات الخضراء) الذي يهدف لإعادة هذه الحديقة لأهل الإسكندرية، وإرجاع حديقة الحيوان لأهل مصر، وإعادة حديقة الأسماك للمحبين لها.
وقال الشريف، إنه من غير المقبول أن نترك الحدائق التراثية المصرية بما هي عليه الآن، ونترك هذا التراث والجمال والمتنفس الحضاري، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سيشارك فيه العلماء والمتخصصين وقيادات جامعة الإسكندرية لإعادة حديقة الشلالات كما كانت عليه. 
كما قام وزيرا التنمية المحلية والنقل ومحافظ الإسكندرية، بافتتاح نفق "كليوباترا".