السبت 27 ابريل 2024

إطلاق فعاليات الجلسة الثانية لمبادرة طرق الأبواب بالبحر الأحمر

جانب من الجلسة

محافظات20-5-2023 | 15:01

عمرو فارس

عقد اليوم السبت، كمال سليمان السكرتير العام المساعد للمحافظة  جلسة إطلاق المجلس القومى للمرأة المرحلة الثانية من الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان بلـدى أمانة.

استهل سليمان حديثه عن أنشطة المجلس القومي للمراة برئاسة نرمين ابو سريع وعن دوره الفعال في اطلاق المبادرات الرائدة لتوعية المرأة في المجتمع المصرى عامة ومجتمع محافظة البحر الأحمر خاصة لما يحتويه من ثقافات متعددة. 

أشار سليمان للدور الهام الذى تقوم به المحافظة تحت قيادة اللواء عمرو حنفي في اقامة  مشروعات جديدة من رأس غارب شمالا الي حلايب جنوبا  مثل المساكن بديل العشوائيات والموانئ الجديدة ومجمعات الخدمات بالمدن ومحطات الصرف الصحي وتحلية المياه بالإضافة الي مشروعات التحول الرقمي الجارى تنفيذها .
 
من جانبها أوضحت الاستاذة نرمين ابو سريع  ان فرع المجلس بمحافظة البحر الأحمر نفذ المرحلة الاولي من  البرنامج التدريبي لرائدات ومتطوعات المجلس المشاركين في حملة طرق الأبواب خلال الفترة من 14 إلى 18 مايو 2023 بمدن ( رأس غارب – الغردقة – سفاجا – القصير – الشلاتين )، وجارًٍ الان تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة في الفترة من ٢١ الي ٢٥  من الشهر الحالي.

وأوضحت أن البرنامج التدريبي يأتى في إطار جهود المجلس القومى للمرأة بهدف رفع الوعي المجتمعى حول التحديات التى يواجهها المجتمع المصري في ظل الأزمات العالمية ومحاولات البعض إستغلالها لنشر الأفكار الهدامة والنيل من إستقرار المجتمع ووحده أبناءه كما اشارت أن الحملة تقوم على تعزيز دور المواطنين الإيجابي في نشر المعلومات الصحيحة ورفض أو نشر الشائعات والأراء والأفكار المغرضة وتعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل .

حضر الجلسة أمال فهمى وصلاح عبيد  ولفيف من أعضاء المجلس القومى للمرأة والمشاركات في مبادرة طرق الأبواب بمختلف مدن المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa