الأحد 12 مايو 2024

القوات الروسية تعلن تصفية قائد لواء «إديلفيس» الأوكراني في دونباس

القوات الروسية تعلن تصفية قائد لواء إديلفيس الأوكراني في دونباس

عرب وعالم20-5-2023 | 19:00

أعلن الضابط المتقاعد في قوات جمهورية لوجانسك الشعبية أندريه ماروتشكو، تصفية نيكولاي جولوفاتيوك قائد كتائب لواء الهجوم الجبلي العاشر إديلفيس التابع لقوات كييف.

وأوضح ماروتشكو، في حديث لوكالة أنباء (نوفوستي) الروسية، أنه بأوامر من قائد اللواء الأوكراني غولوفاتيوك الذي تمت تصفيته من جانب القوات الروسية، تم قصف أحياء سكينة في أراضي منطقة دونباس مرارا، مما أودى بحياة مئات المدنيين هناك.

وقال :"تواجهنا مرارا مع كتيبة /إيديلفيس/ في خطوط التماس قبل بدء العملية العسكرية الخاصة، ولاحظنا أن فوج هذه الكتيبة يتألف من القوميين الأوكرانيين فقط، ولا أخشى وصفهم بالفاشيين، الذين وثقنا مرارا ضلوعهم بقصف المدن والمناطق المسالمة في جمهورية لوجانسك الشعبية".

وأضاف ماروتشكو :"أن تصفية قائد لواء إديلفيس نيقولا جولوفاتيوك الأوكراني دليل على سيرنا بالنهج الصحيح في تنفيذ أوامر قائدنا الأعلى، الرئيس فلاديمير بوتين، في انتزاع النازية من أوكرانيا".

وكان الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، قد أصدر مرسوما في وقت سابق، أطلق خلاله اسم /إديلفيس/ على لواء الهجوم الجبلي المنفصل التابع للقوات الأوكرانية لأداء المهام الخاصة، ذلك تيمنا بفرقة المشاة الجبلية للقوات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air