الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. الرئيس يستقبل سلطان عمان

الرئيس السيسي وسلطان عمان

تحقيقات21-5-2023 | 15:44

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 21-5-2023، ومنها، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، الذي يحل ضيفاً عزيزاً على مصر في زيارة رسمية لمدة يومين، ونفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء صرف الدعم الاستثنائي المقرر على البطاقات التموينية لشهر يونيو المقبل.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، الذي يحل ضيفاً عزيزاً على مصر في زيارة رسمية لمدة يومين.

وتشهد الزيارة عقد مباحثات قمة تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، مشاركة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، في فعاليات الدورة الأولى للملتقى الدولي للتمكين بالفن «Empower Her Art Forum» بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

كما شارك في الفعاليات 82 فنانة من 35 دولة ولفيف من الدبلوماسيين والشخصيات العامة ورموز الفكر والثقافة العرب والأجانب، بجانب الوزيرة السابقة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، وجمع من الفنانين والأكاديميين.

وقام الحضور بجولة داخل معرضً للوحات الفن التشكيلي والذي يضم مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية والفن الرقمي والنحت وفن الفيديو والتصوير الفوتوغرافي أيضًا.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزير القوى العاملة حسن شحاتة اليوم على أن وزارة القوى العاملة مستمرة في تنفيذ خططها ومشاريعها نحو التحول الرقمي، وتطوير أجهزتها للنهوض بمنظومة التدريب المهني،وتفتيش العمل،والتشغيل،والسلامة والصحة المهنية ،وتنمية قدرات ومهارات المرأة العاملة ،وكذلك تطوير آلياتها لحماية ورعاية عمالها في الداخل والخارج ،وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية من "أصحاب أعمال وعمال".

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم ،برئاسة النائب عادل عبدالفضيل رئيس اللجنة ،وأوضح الوزير حسن شحاتة لأعضاء اللجنة بعض الاستفسارات والإيضاحات بشأن خطط عمل الوزارة خاصة في الفترة المقبلة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء صرف الدعم الاستثنائي المقرر على البطاقات التموينية لشهر يونيو المقبل.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له اليوم - أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإلغاء صرف الدعم الاستثنائي المقرر على البطاقات التموينية لشهر يونيو المقبل، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت على استمرار صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية للأسر الآولى بالرعاية بقيمة تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه حتى 30 يونيو 2023، والذي يستفيد منه ما يقرب من 35 مليون شخص موزعين على 8 ملايين بطاقة، موضحةً أنه يمكن لكافة أصحاب البطاقات التموينية صرف الدفعة العاشرة من الدعم الاستثنائي من كافة منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الزائفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

Dr.Radwa
Egypt Air